على عكس Intel و IBM الذين لا يتوقعون حل النقص حتى عام 2023، الرئيس التنفيذي لشركة Qualcomm مُتفائل بحل أزمة الرقائق في عام 2022 !!.

ادّعى كريستيانو آمون، الرئيس التنفيذي لشركة Qualcomm، أن النقص العالمي في الرقائق يتراجع بشكل جيد في الوقت الحالي، مع توقّعات بتحسن الوضع بشكل أكبر في عام 2022. حيث أنه من المتوقّع أن يتحسين توافر الرقائق في عام 2022 بشكل كبير مقارنةً بعام 2020، وهو ما صرحّه كريستيانو آمون للصحفيين في كوريا الجنوبية يوم الخميس الماضي.

الرئيس التنفيذي لشركة Qualcomm مُتفائل بحل أزمة الرقائق في عام 2022

الجدير بالذكر أن شركة Qualcomm قد كافحت في الفترة الماضية لتلبية الطلبات على معالجات الهواتف الذكية، مما أدى إلى انخفاض إنتاج الهواتف الذكية. سيتم تصنيع الجيل التالي من معالجات Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 الذي أعلنت عنه الشركة مؤخرًا من خلال مسابك Samsung Foundry وعقدة التصنيع ذات الـ 4 نانومتر، لذا سيكون مُعدّل العائد التصنيعي هو العامل الأساسي الذي سيُحدد في النهاية قدرة Qualcomm على تلبية الطلبات في عام 2022 أم لا.

الجدير بالذكر أيضاً أن هذا التوقع يُعتبر أكثر تفاؤلاً قليلاً من الشركات الأخرى بما في ذلك Intel و IBM الذين لا يتوقعون حل النقص حتى عام 2023.