كشفت شركة Ubisoft عن الموسم الأخير للعام السابع من لعبة Rainbow Six Siege والموسم قادم إلينا في 6 ديسمبر القادم بعملية تدعى Solar Raid، وهذا الموسم يأتي مع العديد من التغييرات الجوهرية للعبة التي طال انتظارها مثل دعم اللعب المشترك والتقدم المشترك، إلى جانب عميلة كولومبية جديدة وخريطة جديدة، تذكرة معركة جديدة، وإلى جانب ذلك هناك تعاون جديد مع  Square Enix يشتمل لعبة NieR والذي يتضمن هيئات مستوحاة من NieR:Automata و NieR Replicant ver.1.22474487139... والذي يتوفر ابتداءً من اليوم عبر المتجر.

الشخصية الجديدة قادمة إلى لعبة Rainbow Six Siege وهي مدافعة تدعى Solis تمتلك مستشعر كهربائي SPEC-IO القادر على جمع معلومات هامة لتنفيذ عمليات استراتيجية دقيقة، تستطيع Solis تحليل وتحديد أجهزة المهاجمين بوضوح بما في ذلك الآلات المسيرة وأجهزة الاختراق والمزيد. تسمح لها قفازاتها أيضاً بالتفاعل مع الأداة وتشغيل مسح الكتلة. تمتاز Solis بسرعة متوسطة وصحة متوسطة، وتحمل معها P90 أو ITA 12L كسلاح رئيسي، و SMG-11 كسلاح ثانوي.

نظام التصنيف الجديد

تعمل Solar Raid على إنشاء تجربة جديدة فيما يتعلق بقائمة اللعب التصنيفي. حيث لم يعد نظام الـ MMR هو ما يحدد تصنيف اللاعبين، ولكن من خلال عدد نقاط التصنيف التي يكسبونها أو يخسرونها بعد كل مباراة مصنّفة. يتألف كل تصنيف الآن من خمسة أقسام، ويتطلب كل قسم 100 نقطة تصنيفية للتقدم إلى القسم التالي. بالإضافة إلى ذلك تمت إضافة الرتبة الجديدة: الزمردية، والتي تقع بين البلاتينية والالماسية.

ومن ناحية أخرى، نظراً لفصل نظام الـ MMR عن تصنيف اللاعبين، فسوف يُعرف الآن بقيمة جديدة هي: المهارة. تعتبر المهارة قيمة مخفية لجميع قوائم اللعب وستنتقل من موسم إلى آخر. لن يكون هناك المزيد من قيود نظام الـ MMR على الفريق، ويمكن للاعبين تشكيل فريق مع أي من أصدقائهم. ستعمل خوارزمية جديدة على تكييف نظام توفيق اللاعبين بالرغم من اختلاف مستويات المهارة بين زملائهم في الفريق. وأخيراً وليس آخراً، تم تجديد نظام مكافآت التصنيف: حيث سيحصل اللاعبون على مكافأة واحدة عن كل قسم مصنّف تم إنجازه على مدار الموسم، وسيتم منح المكافآت في نهاية كل موسم.

اللعب المشترك والتقدم المشترك

يقدم الموسم الرابع من العام السابع تحديثات جديدة ومثيرة للعبة Rainbow Six Siege: وهي اللعب المشترك والتقدم المشترك. سيتمكن لاعبو أجهزة الترفيه المنزلية الآن من تشكيل فريق مع أصدقائهم على أجهزة ترفيه أخرى عبر Ubisoft Connect. يمكن للاعبين الذين يرغبون في إلغاء المشاركة باللعب المشترك إيقاف تشغيل ميزة Crossplay Matchmaking في قائمة الخيارات. بعد تسجيل الدخول إلى حسابات Ubisoft Connect الخاصة بهم، ستتم مشاركة تقدم اللاعبين وعملاتهم وعناصرهم عبر جميع المنصات. بالإضافة إلى ذلك، ستحصل حساباتهم على  Ubisoft Connect على حزمة ’آلفا‘ مجانية واحدة.

الخريطة الجديدة مختبرات Nighthaven

تصدر الخريطة الجديدة كلياً ’مختبرات Nighthaven‘ مع إطلاق الموسم. ونظراً لأنها تعتبر امتداداً لمقر Nighthaven الرئيسي، فإن الخريطة ذات البحر المفتوح والمنحدرات الخضراء والسماء الصافية تدعو اللاعبين لاستكشاف عماراتها الرائعة والأعاجيب التكنولوجية فيها. يتميز التصميم الداخلي بالعديد من نقاط الوصول، مما يسمح بتنقل حر وسلس، خاصة إذا كان اللاعبون مستعدين لهدم الجدران القابلة للتحطيم العديدة فيها. سيتعين على كل من المهاجمين والمدافعين تجنب شعورهم بالاطمئنان حيث يمكن بسهولة أن يتم تطويقهم وخسارة موقعهم. صُممت منشأة البحث والتطوير هذه لتنفيذ استراتيجيات إبداعية، وتتحدى اللاعبين للاستفادة من الفرص غير العادية مثل ثغرة الهروب الموجودة خارج غرفة الاجتماعات مباشرةً. لن تكون خريطة ’مختبرات Nighthaven‘ قابلة للحظر أثناء عملية Solar Raid لضمان تعلم اللاعبين الخريطة الجديدة واللعب عليها خلال الموسم.

تحديثات تذكرة المعركة

تطورت تذكرة المعركة من نظامها المؤلف من المستويين إلى نظام من مسارات متفرعة. يمكن للاعبين الآن التخطيط لتقدمهم وتحديد أولويات المكافآت التي يحصلون عليها. وبغض النظر عن المسار الذي يسلكونه أولاً، فسيظلون قادرين على فتح جميع المسارات وإكمال تذكرة المعركة.

التعاون مع لعبة Nier

تتعاون Ubisoft مع Square Enix لإنشاء هيئات مستوحاة من سلسلة NieR للعبة Rainbow Six Siege. ستتوفر مجموعة نخبة مستوحاة من 2B  من NieR: Automata لـ Iana وحزمة لـ Maverick مستوحاة من بطل NieR Replicant ver.1.22474487139... في المتجر بتاريخ 21 نوفمبر / 27 ربيع الآخر.

المزيد من التعديلات والإضافات

لعبة Rainbow Six Siege

تصل تحديثات جودة الحياة والموازنة المطلوبة بشدة مع إطلاق عملية Solar Raid. تتضمن تحديثات جودة الحياة إزالة النيران الصديقة في مرحلة الإعداد، وقدرة Zofia و Capitao على تبديل أنواع الذخيرة لأجهزتهما دون الحاجة إلى تجهيزها، وتحديث علامة موقع القنبلة، ولم تعد سرعة الآلة المسيرة تتباطأ عند القصف قطرياً أثناء استخدام وحدة تحكم. وأخيراً وليس آخراً، لإعادة موازنة العلاقة بين سرعة العميل وصحته، يتحرك جميع العملاء الآن بنفس السرعة أثناء عند استخدام منظار التصويب.

تمت إضافة تحديث جديد لسهولة الوصول هذا الموسم لتوسيع خيارات تخصيص ألوان الفريق لأجهزة العميل وأدوات المراقبة. تنعكس تفضيلات اللون على الأجهزة لمساعدة اللاعبين على تحديد ما يمتلكه زملائهم في الفريق وما الذي ينتمي إلى الخصوم. عند استخدام أدوات المراقبة، تتطابق أضواء LED الآن مع ألوان الفريق المختارة، مما يسمح للاعبين بالتعرف على ما إذا كان يتم استخدامها من قبل زميل أو خصم.