خلال مقابلة رجا كودوري عن وحدات معالجة الرسومات المنفصلة Arc Alchemist أشار إلى الحالة الحالية لأجهزة Arc بالإضافة إلى التحول الثقافي في Intel الذي كان مطلوبًا لدمج برامج الرسومات في مكدس واحد. لم يكشف فقط عن أنه كان يقوم بالمقابلة بالفعل باستخدام وحدة معالجة الرسوميات Arc Alchemist، ولكن أيضًا أن البطاقات قد تجاوزت بالفعل مرحلة بيتا للإختبار.

أكد كودوري أن Intel لا تعمل فقط على أجيال أجهزة متعددة في المستقبل (Battlemage و Celestial و Druid) ولكن أيضًا على طبقات مختلفة من البرامج. لقد أثار ميزة جديدة من المحتمل أن تأتي إلى Arc GPUs، وهي تقنية من شأنها أن تمنح الوصول إلى جهاز كمبيوتر عن بعد ، مثال لذلك تجربة Cyberpunk 2077 على جهاز كمبيوتر صديق مزود بمعالج رسومات Intel منفصل. هذا النوع من ميزات الألعاب السحابية المحلية لن يأتي إلى وحدات معالجة الرسومات Intel في عام 2022، ولكن كان Koduri يعلن عن الخطط في خارطة طريق إنتل المستقبلية للبرامج.

Intel’s Raja Koduri livestreams from Arc Alchemist based PC

فيما يتعلق بتوافر Arc Alchemist، قال Koduri أن Intel تقوم بالفعل بتصنيع وحدات معالجة الرسومات Arc في TSMC، لكن مشكلة نقص GPU ليست عابرة ولكنها شيء سنواجهه في المستقبل القريب. نتيجًة لذلك فإن الحصة السوقية الحالية لوحدة معالجة الرسومات (GPU) المنفصلة لشركة Intel هي (تقريبًا) صفر، وهذا هو السبب في أن الحافز الحالي ليس ماليًا ولكن للحصول على قاعدة ثابتة في السوق أولاً. وأضاف أن مزارع التعدين ليست بالتأكيد خطط Intel الأساسية للتثبيت. ومن المثير للاهتمام أن Koduri أكد أن Intel تعمل بالفعل على تطوير حلول للأجهزة لعمليات الـblockchain، ولكن لا ينبغي الخلط بينها وبين وحدات معالجة الرسومات.

طالع أيضًا: تسريب أسعار Intel 65W Alder Lake-S لتبدأ من 110 دولار أمريكي

لا يُتوقع أن تقدم إنتل حلولاً متعددة لمعالجات الجرافيكس مع الجيل الأول من Arc Alchemist. يمكن تحقيق ذلك من خلال "اختراق" البرامج (كما قال Koduri)، لكن التركيز ينصب بوضوح على تنفيذ الأجهزة أولًا. انتهت المقابلة بسؤال عن لون كروت الشاشة Arc. قال Koduri إنه إذا قرر، فسيكون لونها الأزرق. بالطبع، لقد رأينا بالفعل العينات الهندسية التي ظهرت فقط باللونين الأسود والفضي، لذلك من المحتمل ألا يكون هذين اللونين هم النتيجة الأخيرة للبطاقات.