razer"لا توقف عن الإبداع" .. كأن هذا حال Razer  الرائدة في مجال تصنيع ملحقات الحاسوب المُخصصة للألعاب؛ فقد أعلنت الشركة عن أحدث تقنية في تصنيع فأرات الحاسوب. قدمت الشركة نظام المستشعر الثنائي الجديد Dual Sensor 4G الذي من المفترض أن ينقل تجربة اللاعبين إلى مستوى آخر من الدقة و الجودة.

 

المستشعر الجديد يجمع في مزاياه بين تقنية التتبع البصريّ و تقنية التتبع بأشعة الليزر مما يساهم بدوره في جعل حركة الفأرة أسرع و أدق. قدامى اللاعبين يعلمون أن هذا الامر ليس جديد على Razer, فلو عدنا للوراء قليلاً عام 1998 نجد أن دقة الفأرات التي كانت تنتجها الشركات الرائدة آنذاك لم تتعدى 500 نقطة/ بوصة, بينما كانت تصل دقة حركة فأرات Razer إلى 2000 نقطة/ بوصة.
لم يكن هذا الإبداع وليد الصدفة بقدر ما كان نتيجة لاهتمام المؤسسة الرائدة بتوظيف العديد من المهندسين وا لمصممين المحترفين ليعملوا سوياً من أجل انتاج أعظم ملحقات الحاسوب على الإطلاق. الفئة المستهدفة لم تكن أبداً المستخدم العادي بقدر ما كانت جمهور اللاعبين المحترفين الذين يرغبون دوماً في الحصول على المزيد.

عودة للنظام الجديد الذي يجمع في تصميمه بين مزايا تقنية التتبع البصريّ, و تقنية التتبع بأشعة الليزر, و هو ما جعل المستشعر الجديد يقدم دقة تُقدر بضعف ما تقدمه الحلول التقليدية. يقوم المستشعر الجديد بفحص السطح الذي تُستخدم الفأرة عليه و يقوم بمعايرتها, النظام الجديد مُصمم لكي يستشعر كل ضرباتك بدقة و سرعة لن تشهد لها مثيل. كما أنه يتميز بأنه يجعل الفأرة تتوقف عن الحركة عند رفعها من على السطح, هذا سيساعد الكثير من اللاعبين لكي يستخدموا أسلحتهم القناصة بدقة.

علق رئيس الشركة السيد روبرت كراكوف الشهير باسم RazerGuy على المستشعر الجديد قائلاً: "أنا في غاية الانبهار بالشوط الذي قطعناه في تطوير أدق تقنيات تتبع حركة الفأرات في العالم. لقد كان التعاون دائراً طوال الوقت بيننا و بين لاعبين محترفين و هو في أوقات اللعب الشديد من أجل الوصول للتقنية المثالية التي توفر لهم متطلباتهم" . الكثير من تعليقات اللاعبين كانت مبشرة لدرجة كبيرة, مما سيجعلنا في حالة تأهب لصدور أحدث منتجات الشركة التي ستضم الفأرتين Mamba درة التاج لدى razer و شقيقتها الصغرى Imperator. و هما أول منتجين يحملان المستشعر الجديد.

لو تحدثنا قليلاً عن الشهيرة Mamba التي تحمل اسم إحدى أشد أفاعي العالم شراسة و فتكاً, سنتأكد انها بالفعل أفعى تحتاج إلى من يروضها, حيث تأتي بمستشعر تصل دقته إلى 6400 نقطة/ بوصة. يمكن تشغيلها سلكياً و لا سلكياً. و تحمل إضاءة متعددة الألوان يمكن التحكم فيها, كما يوجد على سطحها مؤشر لبيان مستوى شحن البطارية التي تتحمل العمل لمدة 16 ساعة متواصلة من اللعب الثقيل. سعرها في الأسواق 130 دولار.

الفأرة الثانية Imperator و هي كلمة لاتينية ترادف كلمة Commander بالإنجليزية و معناها "القائد" هي فأرة مصممة خصيصاً لتضمن راحة أيدي اللاعبين بعد جلسات اللعب المطولة, و تحمل جانب مطاطي يساهم في جعل الإمساك بالفأرة أسهل. المستشعر الموجود فيها لا يقل عن شقيقتها الكبرى؛ فهو يدعم دقات تصل إلى 6400 نقطة/ بوصة. الفأرة سعرها يقارب الثمانين دولار.