في بيان رسمي نشره Mikael Kasurinen مخرج لعبة Control، أعلن استوديو Remedy Entertainment توقيعه صفقة جديدة مع 505 Games لتوسيع لعبة Control إلى أماكن لم تذهب إليها من قبل، بما في ذلك تكملة للجزء الأول، ولعبة منفصلة تركز على المنافسات الجماعية عبر الشبكة.

الإعلان عن تكملة للعبة Control ولعبة جماعية باسم Project Condor

تحدث Kasurinen عن سبب تحويل الاستوديو لعبة Control لمشروع يركز على المنافسات الجماعية:

[quote لعبة Control هي أولاً وقبل كل شيء عالم افتراضي مثير، مكان للعديد من القصص والأحداث والشخصيات. مكان تحدث فيه أشياء غير متوقعة وغريبة وغير عادية. بدأنا ذلك بدخول جيسي إلى Oldest House، ولكن هناك المزيد من التفاصيل لهذا العالم. أكثر مما رأيتموه بكثير.]

"Project Condor" هو الاسم الرمزي للعنوان الجديد الذي يركز على اللعب الجماعي وتدور أحداثه في عالم Control، وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من التفاصيل حول طبيعة اللعبة حتى الآن. تحتوي مدونة المخرج على صورة واحدة فقط تُصور مجموعة من أربعة أشخاص يرتدون أنواعًا مختلفة من الدروع والعتاد يجلسون على مقعد في غرفة الانتظار مع جثة ملقية عند أقدامهم، ويبدو أن العنوان سيركز على منافسات PvE من خلال تعاون 4 لاعبين سويًا.

الإعلان عن تكملة للعبة Control ولعبة جماعية باسم Project Condor

من جهة أخرى أعلن الاستوديو توقيع اتفاق مع الناشر 505 Games لتوسيع عالم Control وتطوير تكملة للجزء الأول بميزانية أضخم ومن المنتظر أن نحصل على تفاصيل أكثر بخصوص العنوان في الفترة القادمة.