OPPO Reno6 PUBGM Cup Takeover
القائمة
جوجل تتيح إمكانية حذف صورمن هم دون الـ 18 عام من نتائج البحث

جوجل تتيح إمكانية حذف صورمن هم دون الـ 18 عام من نتائج البحث

منذ 4 أسابيع - بتاريخ 2021-10-28

أتاحت جوجل ميزة أمان جديدة تتيح لمن هم دون الـ 18 عام المطالبة بحذف صورهم من نتائج بحث جوجل، ويمكن لأصحاب الصورة أو ذويهم التقدم بذلك الطلب.

كانت الشركة الأمريكية قد أعلنت الميزة في وقت سابق من شهر أغسطس، لكنها أصبحت الآن متاحة على ناطق واسع في كافة المناطق ولكافة المستخدمين.

ووفقاً للميزة الجديدة يمكن لأي شخص بَدْء عملية إزالة الصور من صفحة المساعدة هذه، وسيحتاج مقدمو الطلبات إلى توفير عناوين URL للصور التي يريدون إزالتها من نتائج البحث، وعبارات البحث التي تٌظهر تلك الصور، واسم وعمر القاصر، واسم وعلاقة الفرد الذي قد يتصرف نيابة عنهم.

Instagram kids - تطبيق إنستجرام للأطفال

جوجل ستحذف صور من هم أقل من 18 عام وقت تقديم الطلب

بعدها ستقوم جوجل بمراجعة هذه الطلبات وحذف الصور، لكن موقع The Verge يقول أن جوجل لن تمتثل للطلبات ما لم يكن الشخص الموجود في الصورة أقل من 18 عامًا حاليًا. فمثلاً إذا كان عمرك الآن 30 عام، فلا يمكنك التقدم بطلب لإزالة صورك عندما كان عمرك 15 عام.

وتوضح جوجل أن إزالة الصور من نتائج البحث فقط، ولا يعني حذفها من الويب أو الموقع المنشورة عليه.

خطوة جيدة من جوجل لحماية المراهقين وصغار السن، وتقدم الشركة كذلك مجموعة من الأدوات لطلب إزالة أنواع المحتوى الضار مثل الصور الغير لائقة أو المُزيفة، وكذلك المعلومات المالية أو عناوين المنازل وأرقام الهواتف الخاصة بأي شخص، وذلك عن طريق التقدم بطلب حذف البند من نتيجة البحث.

  • ميشو
    ميشو
    منذ 4 أسابيع
    من جوجل فقط ..
    ماذا اذا استخدم محرك
    بحث آخر ؟!!
    • ميشو
      ميشو
      منذ 4 أسابيع
      من جوجل فقط ..
      ماذا اذا استخدم محرك
      بحث آخر ؟!!
      أضف تعليق (2)
      ذات صلة