FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
تقرير: مالكو iPhone يتاجرون بأجهزتهم القديمة أكثر من مالكي أندرويد

تقرير: مالكو iPhone يتاجرون بأجهزتهم القديمة أكثر من مالكي أندرويد

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-14

على بعد ساعات من الإعلان الرسمي عن iPhone 13، كشف تقرير جديد صادر عن Consumer Intelligence Research Partners أمس بعض المعلومات المثيرة للاهتمام حول "ما يحدث للهواتف الذكية القديمة"، ويتضمن البحث بيانات عن عدد مستخدمي iPhone الذين يبيعون أجهزتهم أو يتاجرون بها مقارنة بمالكي أجهزة Android. 

apple - iOS15

وفقًا لما جاء في تقرير CIRP فإن أجهزة iPhone المستخدمة عادة ما توجد في حالة أفضل مقارنة بهواتف Android المستخدمة، على سبيل المثال  تم العثور على أكثر من 65٪ من أجهزة iPhone المستخدمة لمدة 12 شهرًا مع الشاشة بحالة جيدة، بينما ينخفض ​​هذا الرقم إلى أقل من 60٪ عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

ومن المثير للاهتمام أن الوضع يتغير عند النظر إلى حالة البطارية بعد عام واحد من الاستخدام، أفاد التقرير أن 23٪ فقط من مستخدمي iPhone بطارية هواتفهم استمرت ليوم كامل دون إعادة الشحن، بينما كان 30٪ من مستخدمي Android لا يزالون قادرين على إبقاء هواتفهم الذكية غير متصلة بالإنترنت لمدة يوم كامل بعد 12 شهرًا.

لحسن الحظ فإن عدد الأجهزة التي أصبحت غير قابلة للاستخدام بعد عام واحد منخفض للغاية، بالنسبة لكل من هواتف iPhone و Android، قام أقل من 10٪ من المستخدمين بتكسير هواتفهم تمامًا بعد عام، ولحظ أن أقل من 20٪ البطارية لا تدوم إلا لساعات قليلة، كما تشير CIRP إلى أن الهواتف أصبحت أكثر متانة، لذلك يستغرق الأشخاص وقتًا أطول لاستبدالها بهاتف جديد.

معظم الهواتف المتوقفة عن العمل في حالة جيدة ، مع شاشات قابلة للاستخدام وبطاريات تدوم طوال اليوم أو معظمه. وبالتالي ، يتم بيع العديد من الهواتف السابقة أو استبدالها ، أو تمريرها إلى صديق أو أحد أفراد العائلة ، أو حفظها لاستخدامها في المستقبل.

ولكن ما الذي يفعله بالضبط الأشخاص الذين يقومون بترقية هواتفهم الذكية كل عام بأجهزتهم؟ وفقًا لـ CIRP ، يبيع أقل من 10٪ من مستخدمي iPhone أو Android هواتفهم القديمة، في حين أن الغالبية العظمى من مستخدمي Android يحتفظون بهواتفهم الذكية السابقة، وما يقرب من 30 ٪ من مالكي iPhone يتنازلون عنها في برامج التبادل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة