القائمة
ترند
ترند
تقرير: منصة PlayStation 5 Pro قادمة خلال عام 2024!

تقرير: منصة PlayStation 5 Pro قادمة خلال عام 2024!

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2022-03-23

اخر تحديث - بتاريخ 2022-05-17

تعودنا من Sony و Microsoft على إصدار نسخ جديدة من منصات الكونسولز الخاصة بهم خلال منتصف عمر كل جهاز. في جيل PlayStation 3 حصلنا على نسخة Slim و Super Slim، وفي جيل PlayStation 4 حصلنا على PS4 Slim و PS4 Pro (نفس الأمر ينطبق على منصات Xbox بمسميات مختلفة). التقارير الأخيرة التي تم نشرها تؤكد أننا سنحصل على منصة PlayStation 5 Pro في وقتٍ ما خلال العامين القادمين!

التقارير الأخيرة جاءت عبر مصادر مُقدم المحتوى RedGamingTech حيث نشر مقطعًا مُطولاً على قناته الرسمية على YouTube يتحدث فيه عن التفاصيل التي حصل عليها من المصادر التي تعرف تفاصيل حول نسخة PlayStation 5 Pro.

بالطبع يجب أن نُنوه أن تلك المصادر من الممكن أن تكون خاطئة، ومن المحتمل ألا نحصل على PlayStation 5 Pro على الإطلاق، ولكن المعلومات التي شارك بها RedGamingTech هي معلومات منطقية تتناسب مع ما قامت به Sony مع أجهزتها القديمة.

مُقدم المحتوى يقول أن Sony في الوقت الحالي تنوي إصدار نسخة PlayStation 5 Pro في أواخر 2023 أو في وقتٍ ما خلال عام 2024. النسخة الجديدة ستُقدم طفرة تقنية من الناحية الرسومية حيث سنحصل على إطارات أعلى مع دعم أفضل لتقنيات تتبع الأشعة. نحن بالفعل نحتاج لهذا الأمر حيث أن PS5 و Xbox Series X|S لا يُقدمان أفضل دعم لتتبع الأشعة في الوقت الحالي، وتضطر الاستوديوهات إلى تخفيض دقة العرض أو الإطارات لتقديم تقنية تتبع الأشعة بشكل مقبول!

شائعات PS5 Pro

نسخة PlayStation 5 العادية المتوفرة حاليًا تستعمل معمارية AMD Zen 2 بدقة تصنيع 7 نانومتر. تلك هي نفس التقنية المتواجدة في Xbox Series X و Series S، ويبدو أن سوني تستهدف تغيير ذلك. الخطة الحالية هي تقديم معالج Zen 3 من AMD بدقة تصنيع جديدة إما ستكون 6 نانومتر أو 5 نانومتر. مصادر أخرى أكدت لـ RedGaming أن سوني لا تنوي تغيير معمارية Zen 2 في نسخة PS5 Pro، بل تنوي التحسين عليها وتقديم أفضل أداء ممكن منها لتتفوق بشكل ملحوظ على نسخة PS5 العادية.

كل المصادر التي تحدث معها RedGamingTech أجمعت على أن التحسينات الأكبر والملحوظة ستكون تحسينات للتقنيات الرسومية. سوني تريد صنع جهاز يُقدم للمستخدم أفضل دقة وأداء ممكنين، وفي نفس الوقت يتم دعم تقنية تتبع الأشعة بشكلٍ كامل مثل الحاسب الشخصي. إذا نظرت إلى أي لعبة تدعم تتبع الأشعة، ستجد أن نسخة الحاسب الشخصي تتفوق بمراحل على نسخ الكونسول بسبب القوة الرسومية العملاقة التي تُقدمها بطاقات رسومية مثل RTX 3070 و 3080. سوني تريد تقديم مثل نفس هذا الأمر، ولكن داخل جهاز منزلي وبسعر مقبول للمستهلك.

شائعات PS5 Pro

إذًا ما رأينا حول وجود PlayStation 5 Pro؟

شخصيًا لا أظن أننا سنحصل على منصة PlayStation 5 Pro، أو نسخ جديدة من Xbox Series X|S في أي وقتٍ قريب. مع إحترامي لكل تلك المصادر والشائعات المنتشرة، ولكن الألعاب لا تزال تصدر على PS4 و Xbox One، وستستمر في الإصدار عليهما خلال عام 2023. لذلك لا يوجد أي داعي في الوقت الحالي لإصدار نسخ جديدة من منصات الجيل الجديد!

ضف على ذلك أن كل المصانع المنتجة لا تزال تواجه مشاكل نقص شرائح التصنيع بسبب فيروس COVID-19 وغيره من الأمور التي تجري في العالم في الوقت الحالي. الشركات لا تستطيع تصنيع النسخ العادية من PS5 و Xbox Series X|S، فكيف سيقومون بتصنيع PlayStation 5 Pro مثلاً؟

  • Omar
    Omar منذ شهرين
    صح لسانك كابتن أحمد كلامك صح ومعقول
    أضف تعليق (1)
    ذات صلة
    Store Business