FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
هل يمكن تعديل بطاقة RTX 3070 GamingPro OC للعمل مع ذاكرة 16GB ؟!

هل يمكن تعديل بطاقة RTX 3070 GamingPro OC للعمل مع ذاكرة 16GB ؟!

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-03-08

قام العضو VIK-on وهو أحد المتحمسين الشهيرين للكمبيوتر الشخصي وأحد مُحبّي كسر سرعة بعمل بعض التعديلات الجريئة على ذاكرة البطاقة الرسومية Palit GeForce RTX 3070 GamingPro OC الخاصة به ، حيث استبدل ذاكرة GDDR6 الأساسية التي تأتي بسعة 8 جيجابايت وسرعة 14 جيجابت في الثانية مع أُخرى بسعة 16 جيجابايت من نفس النوع ، وذلك باستخدام ثمانية شرائح بديلة بسرعة 16 جيجابت. وبالفعل البطاقة المعدلة قادرة على التعرف على 16 جيجا بايت من الذاكرة ، وقادرة على استخدامها مثل بطاقات الرسومات الأخرى التي تأتي بحجم قياسي 16 جيجا بايت (مثل بطاقة Radeon RX 6800) .

المميز في الأمر أن البطاقة بالفعل مستقرة إلى حد ما مع المعايير واختبارات الخاصة بالإجهاد ، على الرغم من أنها لم تكن مستقرة في البداية، حيث أظهرت بعض الشاشات السوداء. ولكن اكتشف VIK-on لاحقًا أن قفل سرعات أو ترددات النواة باستخدام برنامج EVGA Precision-X يعمل على استقرار البطاقة ، وهو ما جعلها في النهاية تعمل كما هو متوقع....يتضمن التعديل الاستبدال المادي لرقائق ذاكرة 8 جيجابت للبطاقة مع 16 جيجابت ؛ وتقصير بعض الأشرطة الموجودة على PCB والتي تتيح لها التعرف على العلامة التجارية لشريحة الذاكرة وكثافتها المطلوبة. وبعد التعديل ، يمكن لبرنامج تشغيل GeForce و GPU-Z قراءة 16 جيجا بايت من ذاكرة الفيديو ، والبطاقة قادرة على التعامل مع اختبارات الضغط مثل FurMark.

كانت البطاقة في البداية ضعيفة الأداء في برنامج 3DMark ، حيث سجلت نقاط TimeSpy بمقدار 8356 نقطة فقط ؛ ولكن بعد إصلاح قفل تردد الأنوية، يمكنها الآن تسجيل حوالي 13000 نقطة. يمكنك مشاهدة عرض الفيديو من رابط المصدر لـ VIK-on!...هل تمتلك الجرأة لعمل مثل هذا التعديل ؟!!

أضف تعليق (0)
ذات صلة