فئة معالجات HEDT من AMD ما زالت مستمرة بزخمها القوي بفضل سلسلة Ryzen Threadripper المميزة على الرغم من مرور سنتين تقريباً على أخر إطلاق لهذه السلسلة مع Ryzen Threadripper 3000.

قبل فترة كان الحديث يدور على أن معالجات Ryzen Threadripper المستندة على معمارية Zen 3 ستكون تحت إسم Ryzen Threadripper 4000, ولكن أخر ما تتحدث به شائعات اليوم من خلال حساب Greymon55 فهي تشير إلى انتقال AMD نحو تسمية السلسلة بـ Ryzen Threadripper 5000 لتحمل الإسم الرمزي Chagall, وربما نشهد كذلك عدم استخدام معمارية Zen 3 بل الانتقال نحو Zen 3+ المنقحة للحصول على أداء افضل وذلك لأن الانتقال من معمارية Zen 2 إلى Zen 3 مع هذه المعالجات لن يزيد من عدد الانوية بل سيحسن من أداء النواة ويرفع تردداتها. كذلك يتوقع استخدام معمارية Zen 3+ مع سلسلة معالجات APU Ryzen 5000 لتحمل إسم Rembrandt.

ليس ذلك فحسب, الحديث يدور أيضاً عن نية AMD تأجيل الإطلاق لهذا العام الذي كان مقرر في شهر نوفمبر ليكون الإطلاق الجديد في العام القادم 2022. هذه المعالجات لن تكون السلسلة الوحيدة بل نحن نتحدث عن سلسلة Threadripper PRO 5000 أيضاً المخصصة لمحطات العمل التي ستعمل مع شريحة WRX80.