القائمة
تفعيل قانون حجب المواقع الضارة عن روسيا

تفعيل قانون حجب المواقع الضارة عن روسيا

منذ 9 سنوات - بتاريخ 2012-11-02

russia-internet-filtering-law-surveillance-logoعندما تم تفعيل الموضوع المثير للجدل و هو فلترة الإنترنت على صعيد دولة روسيا أجمع فى يوليو الماضى يبدو أن المراجع الغامضة المحذوفة بإعتبارها " معلومات ضارة " تحد من مدى القائمة السوداء الجديدة .

على الرغم من وصفها بـالـ " مقلقة و خطيرة " من قبل رئيس لجنة الإتصالات الفدرالية إلا أن مشروع تطبيق القانون على الأقل يركز على المواقع التى تحتوى على المواقع الإباحية أو معلومات عن المخدرات و الإنتحار و التى من السهل الوصول إليها من قبل الأطفال ، قد دخل القانون الجديد حيز التنفيذ اليوم .

وفقا للتحقيق المشترك الذى نشر عبر موقع Wired فإنه يعطيك الحق و السلطة للتراجع و منع الوصول إلى مواقع الخصوم السياسيين و تنظيف طريق المراقبة الوطنية من الإتصالات عبر الإنترنت . التقنية تنظر فى محتوى حزم البيانات الفردية و التى يتم تواصلها عبر الإنترنت لتسجيل ما تبثه و ما هو مصدره .

وفقا للتقارير فريق عمل تحت إدارة وزير الإتصالات حددوا الحزم المحتمل إصابتها و التى كانت نتجت عن تصفية لصفحات الويب بحجب المواقع المختارة و التى تبين أنها مخالفة للقانون سواء صفحة بالفيسبوك أو صفحة على شبكة الإنترنت .

أكد عضو مجلس الدوما الروسى أنهم قد نجحوا فى إختبار هذه التقنية أو الأداة التى تحجب تلك المواقع و منذ أن قاموا مقدموا الخدمة بمنع الوصول إلى تلك المواد الضارة فإن الرقابة تعمل على قدم و  ساق لمراقبة إتصالات المواطنين عبر الإنترنت .

المصدر

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة