القائمة
تسريب نتائج أحد معالجات Ryzen 5000G المحمولة مع تطبيق CPUZ

تسريب نتائج أحد معالجات Ryzen 5000G المحمولة مع تطبيق CPUZ

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-04-05

منذ ما يقرب من شهرين بدأت الشركات المصنعة للمعدات الأصلية في الصين بيع معالجات AMD Ryzen 5000G المحمولة. والآن، كشف باتريك شور عن نتائجه الخاصة بأحد وحدات المعالجة المُسرّعة APU المكتبية القادمة. فبالرغم من أن شركة AMD لم تعلن عن سلسلة معالجات Ryzen 5000G بعد ، ومع ذلك فهي متاحة على نطاق واسع لمصنعي المعدات الأصلية والأنظمة المتكاملة والشركات المصنعة لكي تُقيمها، وقد انتهى المطاف بإحدى هذه العينات في يد باتريك شور. السلسلة الجديدة والتي تحمل الاسم الرمزي Cezanne-AM4 هي وحدات المعالجة المُسرّعة APU المكتبية التي تتميز بنفس شرائح السيليكون التي ظهرت بالفعل لأول مرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بعتاد AMD في وقت سابق من هذا العام.

تقدم السلسلة ما يصل إلى 8 أنوية و 16 خيطًا للمعالجة جنبًا إلى جنب مع رسومات Vega ، كل هذا متوافق مع مقبس AM4 الحالي. ستكون معالجات Cezanne-AM4 هي أول وحدات الـ APU القائمة على أنوية Zen3 من AMD لأجهزة الكمبيوتر المكتبية. ما لم يتم توضيحه هو ما إذا كانت AMD لديها أي خطط لبيع معالجات Cezanne APU لسوق المتستخدمين DIY. فقد كانت السلسلة السابقة التي تحمل الاسم الرمزي Renoir-AM4 حصرية لمصنعي المعدات الأصلية والأجهزة المتكاملة. ومع ذلك ، كانت لا تزال متاحة من خلال بعض تجار التجزئة ، وخاصة المقيمين في آسيا ، الذين كانوا يبيعونها بشكل أساسي من خلال الأسواق السوداء.

وعلى كل حال، أجرى باتريك اختبارًا سريعًا مع CPU-Z مع إعدادات غير مخزنة. تم ضبط مُحسِّن منحنى الجهد على -10 ، واستخدم باتريك أيضًا ملف تعريف XMP 2000 ميجاهرتز وتم تكوين Precision Boost Overdrive إلى +100 ميجاهرتز. وفي الحقيقة، يجب ألا تفاجئ نتيجة CPU-Z هذه أحداً. فبالعودة إلى شهر يناير ، رأينا مصدرين يختبران نفس العينة الهندسية بالضبط (100-000000263-30) باستخدام هذا الإختبار : حيث أنه بالمقارنة مع معالج Ryzen 7 4700G ، يبدو أن 5700G أسرع بنسبة 13٪ في الاختبارات أحادية الخيوط و 8٪ أسرع في إختبارات الخيوط المتعددة.

لقد رأينا أيضًا عينات 5700G تستهلك بعض الجهد الإضافي مع ترددات أعلى قليلاً. وبشكل عام ، تتمتع وحدة المعالجة المركزية بإمكانية الوصول إلى 650 نقطة في إختبار النواة الواحدة و 7000 نقطة في الإختبار متعدد الخيوط. وعلى الرغم من أن AMD لم تصدر سلسلة Cezanne-AM4 رسميًا ، إلا أنه قبل يومين فقط ، تم تسريب المواصفات الكاملة بواسطة شركة HP لأجهزة الكمبيوتر القادمة الخاصة بهم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة