Samsung-GDDR5-03

أعلنت Samsung أنها بدأت مرحلة الإنتاج الكمي لذواكر 8GB GDDR5 DRAM الأول في مجال الصناعة، والمستند على تقنية تصنيع 20nm الرائدة للشركة. الـ GDDR5 هي ذاكرة الرسوميات المنفصلة الأكثر استخداما في العالم.

مصممه للاستخدامها في البطاقات الرسومية لتطبيقات الحوسبة الفائقة والحواسب، وذاكرة الرسوميات من أجل أجهزة الكونسول الموجهة للعب والأجهزة المحمولة، فإن ذواكر DRAM للرسوميات المنفصلة توفر كمية شاملة من قدرة عرض النطاق الترددي لمعالجة تدفق البيانات ذات المنشأ الرسومي الضخم والعالي الجودة. مع ارتفاع شعبية ألعاب 3D ومحتوى الفيديو ذو دقة UHD فإن هذه الذواكر ستصبح منتشرة على نطاق واسع بفضل قدرتها.

قال جون سان تشوي نائب الرئيس التنفيذي لقسم التسويق ومبيعات الذاكرة في Samsung " نتوقع أن 8Gb GDDR5 الخاص بنا سيوفر لمصنعي OEM الحل الأفضل لذاكرة الرسوميات المتوفرة من أجل أجهزة الكونسول الموجهة للعب كما أيضا للإستخدام العام للأجهزة المحمولة. بتوسيع إنتاجنا لمنتجات DRAM المستندة على دقة تصنيع 20nm التي تتضمن GDDR5 الجديدة، فإننا سنلبي المطلب الكبير للمستهلك ونأخذ الريادة في تسريع نمو سوق الذاكرة الرئيسي".

Samsung-GDDR5-02

ذواكر GDDR5 DRAM الجديدة لـ Samsung تعرض عرض نطاق ترددي متميز. بجمع فقط 8 من رقاقات 8Gb الجديدة فإنها ستحقق نفس الكثافة لذاكرة 8GB المطلوبة في أجهزة الكونسول الأحدث.

تعمل الذاكرة على معدل بيانات I/O بـ8Gbps لكل دبوس، وذلك أسرع بأربع مرات من DDR3 DRAM المستخدم على نحو واسع في الأجهزة المحمولة اليوم، وكل رقاقة يمكن أن تعالج البيانات بمعدل 32bit I/O. مع ذاكرة 20nm 8Gb GDDR5 الجديدة، تكون Samsung أكملت تشكيلتها من حلول 8Gb DRAM المستندة على تقنية تصنيع 20nm الرائدة، بحيث تغطي السيرفرات، الحواسب، الموبايل وأسواق الذاكرة الرسومية. ستستمر الشركة بتوسيع كميات الإنتاج لديها لمنتجات 20nm DRAM في التنوع بالنسبة للكثافات لكي تتضمن 4Gb, 6Gb, 8Gb وأعلى من ذلك لترسيخ مكانتها الرائدة في قطاعات سوق تكنولوجيا المعلومات الرائدة.