Samsung-M2-NVMe-PCIe-SSD-03

أعلنت Samsung أنها بدأت الإنتاج الكمي لحلول تخزين (NVMe PCIe (SSD التي تملك واجهة M.2 للاستخدامها في الحواسب ومحطات العمل. Samsung هي أيضا الأولى من المصنعين التي تعلن أنها بدأت شحن أقراص NVMe SSD إلى مصنعي OEM من أجل سوق الحاسوب. تتميز شريحة SM951-NVMe الجديدة بأداء الأكثر تقدما في الصناعة، خاصة من ناحية استخدام طاقة منخفضة بشكل استثنائي في نمط الاستعداد والحجم الأصغر لأي قرص NVMe SSD.

قال جيهو بايك، نائب رئيس المخضرم لتسويق الذاكرة لـدى Samsung "الـ NVMe SSD الجديدة ستسمح بحواسب الجهاز المحول الفائق الرفع والأسرع من استخدام بطارية طويلة، أثناء تسريع اعتماد أقراص NVMe SSD ضمن السوق الاستهلاكي. ستستمر Samsung بالبقاء متقدمة على الآخرين في مجال الصناعة في تقديم تشكيلة من الجيل القادم لأقراص SSD، والذي يُساهم بتجربة مستخدم معززة عبر تعميم تصميم SSD الصغير، والكفؤ من ناحية الطاقة وفائق السرعة".

كانت سامسونج تعرض إصدار PCIe 3.0 والمستند على AHCI من SM951 SSD منذ أوائل شهر يناير. والآن، أضافت إصدار NVMe لتشكل حلول تخزين SSD أقوى. حلول تخزين SM951 SSD المستند على NVMe الجديد يحقق أداء كتابة وقراءة بيانات متتابعة تصل إلى 2260MB/s و 1600MB/s. أرقام الأداء هي الأكثر تقدما في مجال الصناعة، مع سرعات أكثر بثلاث وأربع مرات من تلك الحلول التي نراها مع M.2 SSD المستندة على SATA النموذجية التي تنقل البيانات عادة بسرعة تصل إلى 540MB/s و 500MB/s على التوالي.

هذا القرص يحتفظ بسرعات عالية باستخدام مسارات 8GB/s عن طريق منفذ (PCIe Gen 3.0 x4). وهذا يسمح بمعدل نقل بيانات بـ32Gbps وناتج بأقصى حد يصل الى 4GB/s، مما يمنح القرص الجديد ميزة هائلة عن M.2 SSD المستندة على SATA، والذي يمكن أن ينقل بيانات تصل إلى قفط 600MB/s.

حينما يأتي الأمر إلى عمليات القراءة العشوائية، فإنه يمكن لـ SM951-NVMe أن يعالج 300,000IOPS (إدخال إخراج في الثانية)، وهي أكثر بمرتين عن معدل 130,000 المستند على AHCI وأسرع بثلاث مرات من 97,000IOPS من SSD المستند على واجهة SATA.

بتلبية كل متطلبات واجهة M.2، فإن سماكة القرص لاتتجاوز 4mm بالحد الأقصى، أثناء تجهيز الرقاقات على كلا جانبي PCB اللوحة, أي إنه أقل سماكة من قطعتين معدنيتين مكدستين. من ناحية الوزن فهو يزن أيضا أقل من 7 غرام، وهو أخف من قطعتين معدنيتين. السعات التي سوف تطلق سوف تكون على الشكل التالي: 512GB, 256GB و 128GB.

إضافة إلى ذلك، فإن SM951-NVMe اعتمدت نمط الاستعداد ذو النمط المنخفض L1.2 (الذي يسمح بدارات عالية السرعة أن يتم إطفائها حينما يكون الحاسوب في نمط النوم أو السبات). بضم مستوى L1.2 لعملية الاستعداد، فإن استهلاك الطاقة لـ SM951 أصبح مخفض بشكل كبير, ويصل إلى أقل من 2mW، الذي يمثل حوالي زيادة بنسبة 97% من 50mW المستهلك باستخدام حالة L1، وهو النمط المنخفض للطاقة والأكثر شيوعا في الاستخدام حاليا.

في المستقبل، تخطط Samsung لإدراج تقنيتها للجيل القادم 3D V-NAND داخل تشكيلتها من حلول تخزين NVMe SSD، التي ستتيح أداء أعلى وكثافات تخزين أعلى. ستحافظ Samsung أيضا على إمداد سريع لسوق أقراص SSD المتقدمة كي تلبي مطالب المستهلك المتزايدة.