القائمة
ترند
ترند
سامسونج تُكافح مع العوائد التصنيعية لدقة 5nm مع أقل من 50% ؟!!

سامسونج تُكافح مع العوائد التصنيعية لدقة 5nm مع أقل من 50% ؟!!

منذ سنة - بتاريخ 2021-07-06

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

تصنيع أشباه الموصلات ليست بالمهمة السهلة. تعرف كل شركة في هذا المجال تلك المعلومة ، وقد شعرت حتى أعظم اللاعبين في هذا المجال مثل شركات Samsung و Intel بصعوبات تصنيع السيليكون في الفترة الأخيرة... فاليوم على سبيل المثال، ووفقًا لآخر تقرير صادر عن Business Korea ، تواجه شركة Samsung مرة أخرى مشكلة مع عقدة تصنيع 5 نانومتر.

تم الإبلاغ سابقًا عن أن شركة Samsung تكافح من أجل إنتاج عقدة تصنيع 5 نانومتر ، ومع ذلك ، لم نكن نعرف مقدار تلك الصعوبات حتى الآن. فوفقًا للمصادر الموجودة في Business Korea ، فإن عقدة أشباه الموصلات ذات دقة 5 نانومتر من سامسونج تشهد أقل من 50٪ من العوائد التصنيعية... وهذا يعني ، على سبيل المثال ، أنه من بين كل 100 شريحة تم تصنيعها على رقاقة واحدة من السيليكون ، فإن نصفها فقط يعمل. وهذه نسبة ضعيفة للغاية وتعني خسائر كبيرة بالطبع...

في العادة ، ولكي تدخل العقدة في عمليات التصنيع إلى مرحلة الإنتاج الكمّي (HVM) ، يجب أن يكون معدل العائد التصنيعي حوالي 95٪... وفي حالة عدم وصولها إلى هذا المستوى ، فإن تصنيع تلك العقدة ليس فعالاً وغير مربح بالشكل اللازم.

الجدير بالذكر أن الشركة تستخدم خط إنتاج V1 الموجود في Hwaseong ، حيث تقوم Samsung بتصنيع عقدتها الجديدة 5 nm بإستخدام أدوات EUV . لذا وفي وبالرغم من أن العائد حاليًا أقل من 50 ٪ ، إلا أنه من المتوقع أن يتحسن ذلك، حيث يقوم مهندسو Samsung في اوقت الحالي بتعديل وضبط العقدة والأدوات التي تقوم بتشغيل المنشأة. لذا يُمكننا أن نتوقع سماع المزيد من المعلومات عن عائدات أفضل لهذه العقدة التصنيعية في الأشهر المقبلة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business