في الماضي كانت عملية الإعداد لمؤتمر تتطلب الكثير من الأموال والجهد فمجرد طرح الفكرة يعنى أنك بحاجة لاستئجار مسرح وإعداداه ودعوة المئات من الصحفيين من مختلف البلاد بخلاف التحضير الذي يحتاجه موظفي الشركة الذين سيقفون على المنصة أمام الحضور وأمام الملايين حول العام من مشاهدي البث الحي.

اليوم ومع تحول المؤتمرات إلى عروض مسجلة مسبقاً أصبح الأمر أسهل وأقل تكلفة ما دفع الشركات لاستغلال الأمر وإطلاق مؤتمر مع إطلاق كل سلسلة جديدة مهما كانت الفئة الموجهة إليها أو عوائدها فالضجة التي تصحب المؤتمر وتأثيرها الإعلامي أرخص بكثير من الحملات الدعائية التقليدية.

هذا التحول دفع سامسونج لإقامة مؤتمر خاص لإطلاق هواتف Galaxy A القادمة تحت اسم Galaxy Awesome Unpacked. مؤتمر الشركة الكورية القادم سيقام أو بالأدق سيبث يوم 17 مارس المقبل في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية (السادسة بتوقيت مكة) وستعلن فيه الشركة عن هواتف Galaxy A72 و Galaxy A52 بإصداراتهما.

لا أدري صراحة ما ستكشف عنه سامسونج في هذا المؤتمر فكل المعلومات عن الأربعة هواتف الجديدة قم تم تسريبها، بل أصحبت متاحة بصورة رسمية على العديد من المتاجر نظراً لفتح باب الحجز المسبق للهواتف من قبل حتى الإعلان عنها.

وبصورة موجزة ستقدم سامسونج نسختين من Galaxy A52 و Galaxy A72, نسخة منهم ستدعم شبكات الجيل الرابع فقط بينما الأخرى ستعدم شبكات الجيل الخامس. النسخ الداعمة للجيل الرابع من كلا الهاتفين ستعمل بمعالج Snapdragon 720G بينما النسخ الداعمة لشبكات الجيل الخامس ستعمل بمعالج Snapdragon 750G ليكون الفارق في حجم الشاشة, البطارية والكاميرا.

ستقدم سامسونج كذلك في هذه الهواتف بعض المميزات الجديدة التي تشق طريقها لأول مرة لهذه الفئة مثل المثبت البصري للكاميرا OIS, دعم الشحن السريع بقوة 25 وات ودعم شاشات الهواتف لمعدل تحديث يصل إلى 90Hz.

هل تفاجئنا سامسونج وتعلن عن شيء جديد في مؤتمرها القادم؟

شاركونا توقعاتكم في التعليقات!