وفقًا للبيانات التي جمعتها Gamma0burst، قد تكون وحدة المعالجة الرسومية Samsung Exynos 2200 المُدمجة مُشتقة من شريحة AMD Van Gogh، وهي الشريحة التي شقت طريقها إلى منصة الألعاب المحمولة الأخيرة "الشهيرة" Valve Steam Deck.

الجدير بالذكر أن الشريحة الرسومية Exynos 2200 معروفة بعدد من الأسماء: Voyager أو Mariner أو RDNA2 GPU أو Xclipse 920 رسميًا. لكن هذه ليست الأسماء الوحيدة. حيث تؤكد بيانات kernel أن الشريحة يشار إليها أيضًا باسم MGFX0 (M0)، بينما قد يُطلق على خليفتها اسم MGFX1 أو M1. ومع ذلك، والأهم من ذلك، هو أن بيانات الشريحة مرتبطة ببرامج أو تعريفات "Van Gogh Lite الثابتة".

ولمن لا يعلم فمُصطلح AMD Van Gogh هو الاسم الرمزي لوحدة المُعالجة المُسرّعة APU الخاصة بمنصة Steam Deck. ليس من الواضح سبب كون Van Gogh معالج بمعمارية X86 كامل بينما سيكون Van Gogh Lite عبارة عن شريحة SoC محمولة تعتمد على بنية ARM. ولكن قد تُشير بيانات البرامج الثابتة ببساطة إلى أن النظام الفرعي للرسومات مشترك جزئيًا فقط بين هذه الشرائح.

لذلك وفي نهاية المطاف، يُمكن أن يشير الرمز Van Gogh Lite إلى أن شريحة Xclipse 920 هي عبارة عن نُسخة مُصغّرة من وحدة المعالجة الرسومية Van Gogh، والتي لا تتضمن 512 Stream معالج تدفق، ولكنها 384، تم خفض تردد التشغيل الخاص بهم.

الجدير بالذكر أيضًا إلى أن Xclipse 930 قد تشهد زيادة في عدد WGPs (معالجات مجموعة العمل) إلى 4. في حين يحتوي Xclipse 920 على ثلاثة.