بدأت الشراكة بين شركتيّ Samsung و AMD في عام 2019 عندما أعلنت الشركتان أنهما ستعملان معًا لدمج منتجات وبراءات إختراع Radeon Graphics في شرائح Samsung Exynos القادمة. وقد رأينا بوادر هذه الشراكة مع الدكتورة ليزا سو التي أكدت في حدث Computex المنصرم أن المنتجات الرسومية RDNA2 سيتم دمجها في الشريحة الرائدة القادمة Samsung Exynos SoC.

ستشمل وحدة المعالجة الرسومية من جيل RDNA2 الموجودة في شريحة الهاتف المحمول القادمة دعمًا لتقنيات رسومية مثل تسريع تتبع الأشعّة ومعدل التظليل المتغير مع احتمال قوي أنها سيتم إستعمالها لتشغيل سلسلة هواتف Galaxy S الرئيسية التالية من الشركة. كان من المتوقع في البداية أن تعلن Samsung عن هذه الشرائح الجديدة في شهر يونيو ، ولكن تم تأجيل الحدث حتى يوليو حيث سيتم الكشف عن التفاصيل الكاملة وأرقام الأداء للشرائح.

ولكن وطبقاً للتسريبات الأخيرة في 22 من شهر يونيو، فمن المتوقع أن تكون وحدة المعالجة الرسومية القادمة أسرع بنسبة 30٪ من وحدة المعالجة الرسومية Mali-G78 الحالية الموجودة في هواتف Galaxy S21 Ultra والتي يجب أن تمنحها تقدمًا مريحًا بنسبة 10٪ تقريبًا مقابل الجيل التالي من المعالجات الرسومية من سلسلة Mali .

كما يبدو أن Samsung راضية عن التعاون وقد شاركت في محادثات مع AMD لتمديد العقد لبناء معالجات رسومية أُخرى مُستقبلية.