القائمة
ترند
ترند
مصنع سامسونج لإنتاج التابلت في مصر يبدأ العمل قريباً

مصنع سامسونج لإنتاج التابلت في مصر يبدأ العمل قريباً

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2022-01-25

اخر تحديث - بتاريخ 2022-01-25

تفقد لدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الإثنين، مصنع سامسونج الجديد في مصر لإنتاج وتصنيع التابلت في محافظة بني سويف.

ووفقاً للتقرير الذي نشرته جريدة المال المصرية، سيوفر المصنع 500 فرصة عمل بعد الانتهاء من أعمال التشييد والبناء للمصنع بمنطقة كوم أبو راضى الصناعية بمركز الواسطى فى محافظة بنى سويف وفقا للجدول الزمني المحدد سلفًا مع الحكومة والانتهاء من الأعمال الإنشائية وتركيب خطى الإنتاج وبدء التشغيل التجريبي للمصنع.

مصنع سامسونج في مصر هو الأول في الشرق الأوسط

المصنع الذي تم بناؤه بتمويل نصف مليار جنيه، سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وسينتج أكثر من 700 ألف تابلت بحلول النصف الثاني من العام الحالي.

مصنع سامسونج لإنتاج التابلت في مصر يبدأ العمل قريباً

ويوضح المصدر أنه من المخطط أن يبدأ المصنع التشغيل التجريبي له في مارس، وسوف يبدأ الإنتاج الفعلي في مايو 2022.

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو طلعت أن إنشاء المصنع يسهم فى نقل تكنولوجيا غير مسبوقة للدولة المصرية فى تصنيع التابلت بقيمة مضافة محلية مستهدفة تصل الى حوالى 50% حيث يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية وإقامة شراكات عالمية بهدف تعزيز الصناعة المحلية فى المشروعات القومية.

 موضحا أن المصنع يستهدف تصنيع تابلت تعليمي يحمل شعار “صنع في مصر” فى ضوء الشراكة بين الحكومة والشركة العالمية لتنفيذ مشروع التحول الرقمي فى التعليم الحكومي من خلال تدبير أجهزة الحاسب اللوحي الخاصة بتطوير منظومة التعليم الثانوي لصالح وزارة التربية والتعليم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business