أطلقت سامسونج أحدث إصدارات هاتفيها القابلين للطيّ اليوم في حدث Unpacked 2024. يُعد هاتفيّ Galaxy Z Fold 6 و Z Flip 6 أنحف وأخف وزنًا من سابقهما، بينما يقدم Fold 6 تحديثًا طال انتظاره لنسبة العرض إلى الارتفاع للشاشة الأمامية الصغيرة.

يأتي كلا الجهازين أيضًا بأسعار أعلى، تبلغ 1900 دولارًا لهاتف جلاكسي Fold و1100 دولارًا لجهاز Flip، وهو ارتفاع قدره 100 دولار عن الموديلات السابقة.

مع ذلك، فإن تركيز الهواتف الجديدة على تطوير الذكاء الاصطناعي قبل كل شيء. في الواقع، هناك إجمالي 25 إشارة للذكاء الاصطناعي في الإصدار الذي يعلن عن الأجهزة الجديدة، تحت عنوان "Z Fold 6 وZ Flip 6 يرفعان Galaxy AI إلى آفاق جديدة".

يوجد في قلب الميزات شريحة المُعالجة Snapdragon 8 Gen 3، وهي نفس الشريحة التي تعمل على تشغيل Galaxy S24، ومثل سلسلة S24؛ يتضمن كلاهما 7 سنوات من تحديثات نظام التشغيل ودعم تحديث الأمان.

تكتسب الشاشة الخارجية لـ Z Fold 6 عرضًا إضافيًا بمقدار بضعة ملليمترات، ممّا يُعالج الشكاوى 
من أن الأبعاد الضيقة للهاتف عندما يكون مُغلقًا تبدو غريبة. وهذا يأخذها من شاشة 6.2 بوصة على Fold 5 إلى 6.3 بوصة، بدقة 2376 × 968 ومُعدل تحديث 120 هرتز، والشاشة الداخلية لا تزال بقياس 7.6 بوصة عندما تكون مفتوحة.

تشبه كاميرات Fold 6 إلى حدٍ كبير ما كانت عليه في العام الماضي أيضًا، مع كاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا تقريب بدقة 10 ميجابكسل 3x. ومع ذلك، هناك كاميرا بزاوية واسعة محدثة بدقة 12 ميجابكسل هذا العام، والتي تقم أداءًا أفضل في الإضاءة المُنخفضة.

يبلغ حجم شاشة Z Flip 6 الخارجية 3.4 بوصة مثل Z Flip 5، وهناك اقتراحات جديدة للرد الذكي عند الرد على الرسائل منها، والمزيد من الخيارات للأدوات، وبعض الخلفيات التفاعلية الجديدة التي تستجيب لحركة هاتفك.

يأتي Flip 6 مُزوّدًا ببطارية أكبر تبلغ 4000 مللي أمبير وغرفة تبريد بالبخار، وهي الأولى من نوعها في سلسلة Flip. يحصل الهاتف على نفس مُستشعر الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مثل أجهزة Fold ويأتي مُزوّدًا بالكاميرا الجديدة فائقة الاتساع أيضًا.

يوجد 12 جيجابايت من ذاكرة الرام في الموديل الأساسي بدلاً من 8 جيجابايت، ويبدأ Z Flip 6 بسعة 512 جيجابايت بدلاً من 256 جيجابايت، وهو أقل ما يمكن لسامسونج فعله بعد رفعها للأسعار.

يُمثل S24 الرائد بداية حملة Galaxy AI من سامسونج. كما أنه كان بدايةً لما أصبح عام أجهزة الذكاء الاصطناعي المحمولة من خلال مؤتمرات المطورين اللاحقة من جوجل وApple ومايكروسوفت.

لم يكن من المُستغرب أن تلعب Google دورًا محوريًا في أجهزة Samsung، حيث شهد S24 أيضًا أول ظهور لميزة Circle to Search.

بعد شهر من ظهور Apple Intelligence لأول مرة، قدمت سامسونج فقرة كاملة في البيان الصحفي الخاص بـ Galaxy Z Fold و Z Flip عن نموذج الذكاء الاصطناعي Google Gemini، ويحصل تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي على تكامل أعمق على شاشة Z Fold 6 الكبيرة.

بمُجرّد تمرير زاوية الشاشة، أو قول "مرحبًا Google"، يمكنك إظهار جيميناي والحصول على المساعدة في الكتابة أو التعلم أو التخطيط.

دمجّت سامسونج Gemini مع بعض تطبيقات Google المُفضلة لديك، والذي يجعل من السهل تنظيم خط سير رحلة مثالي من خلال الحصول على معلومات حجز الطيران والفنادق في الوقت الفعلي، واستكشاف المعالم الشهيرة وأفضل الطرق للوصول إلى هناك باستخدام خرائط Google.

عندما تريد معلومات تفصيلية حول مقطع فيديو موسيقي أثناء مُشاهدة YouTube على شاشة هاتف Galaxy Z Fold 6 الكبيرة، يمكنك الوصول إلى Gemini في الشاشة المُقسمة مُتعددة النوافذ وطرح الأسئلة.

سيبذل Galaxy AI قصارى جهده لمحاولة الكتابة بأسلوبك. تقول سامسونج: "بالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، يقوم Composer بإنشاء نص يعكس لهجتك من خلال تحليل منشوراتك السابقة".