إن ذكرنا أشهر الهواتف المحمولة في تاريخ البشرية، هذه المحادثة يجب أن يدخل فيها إسم Samsung Galaxy S8 الشهير. هذه الهواتف صارت من الماضي وكالعادة سينتهي الدعم الخاص بها يوماً ما من المصنع ولن تحظى بتحديثات نظام التشغيل والأمان. الأمر حدث بالفعل وأعلنت Samsung عن إيقاف الدعم الشهري من خلال التحديثات لهذا الهاتف.

هذا لا يعني أن هذه الهواتف تم هجرها بشكل كامل ولن يتم تحديثها مرة أخرى. الجهود الخاصة بهذه الهواتف ستقل فقط من كل شهر إلى كل ربع من العام. أخر تحديث مهم تم تنزيله لهذه الهواتف كانت من أجل S8 و S8+ لكي تحظى بنظام Android Pie. منذ هذا التحديث، جميع تحديثات هذا الهاتف كانت شهرية بحتة.

Samsung Galaxy S8

تحديثات الأمان صارت ربع سنوية لجميع هواتف S8 وبعض الهواتف التي تم إطلاقها بعدها من Samsung. هواتف الفلاج شيب هي التي ستحظى في الوقت الحالي بتحديثات شهرية. دعونا لا ننسى أيضاً أن هناك العديد من الهواتف الجديدة التي لم تحظى أبداً بتحديثات شهرية بل ربع سنوية فقط مثل A71 5G، A41، A31، A11، M11 و Tab S6 Lite على سبيل المثال بل وأكثر.

أحد هواتف Samsung القديمة، وهو  Galaxy J7، قامت الشركة بوضعه في قائمة الهواتف التي ستحظى بتحديثات الأمان الأخرى بشكل دوري. تم إطلاق هذا الهاتف في عام 2016 وتم هجره. مع تحديث حالة Samsung Galaxy S8 لكي يحظى بتحديثات ربع سنوية. من الجدير بالذكر أن هاتف Galaxy S8 في أبهى أيامه إستطاع بيع 12 ألف نسخة يومياً.