كشفت سامسونج عن جهاز لوحي جديد يندرج تحت الفئة المتوسطة للأجهزة اللوحية، هو جالاكسي تاب A8 مع شاشة 10.5 بوصة سيتوفر قريباً في الأسواق.

شاشة الجهاز هي لوحة TFT قياس 10.5 بوصة بدقة 1920×1200 بكسل تغطي مساحة كبيرة من واجهة الجهاز اللوحي مع حواف صغيرة، وتقول سامسونج أن الشاشة تشغل 80% من الواجهة.

الكاميرا الأمامية هًنا بدقة 5 ميجابيكسل مٌثبتة في اتجاه أفقي لإجراء مكالمات الفيديو بشكل أفضل، أما الكاميرا الخلفية فبدقة 8 ميجابيكسل.

البطارية هُنا سعة 7040 ملي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط، ومع ذلك يأتي الجهاز مع شاحن بقوة 7.75 واط في العلبة.

الشرائح التي يعتمد عليها الجهاز للعمل هًنا ثمانية النواة لم تفصح الشركة عن اسمها، لكنها تأتي مع خيارين من ذاكرة الوصول العشوائي هًما 3 أو 4 جيجابايت رام، وثلاث خيارات من سعة التخزين الداخلي هم 32 و64 و128 جيجابايت.

سامسونج تطرح جالاكسي تاب A8

ميزات سامسونج جالاكسي تاب A8 الأخرى

يتميز Samsung Galaxy Tab A8 بمكبرات صوت رباعية من Dolby Atmos ومنفذ سماعة الرأس 3.5mm، ومنفذ USB-C للشحن ونقل البيانات، و توجد فتحة لبطاقة microSD.

لا يوجد بجهاز سامسونج اللوحي الجديد مستشعر أو قارئ لبصمات الأصابع، فقط يمكن استخدام الكاميرا الأمامية للتأمين وإلغاء قفل الهاتف.

أخيراً، فيأتي الجهاز الجديد بنظام تشغيل اندرويد 11 من العلبة، من المحتمل أن تحصل على تصحيحات أمان ربع سنوية وتحديث اندرويد 12 قريباً، وسوف يتمتع بدعم سامسونج لفترة زمنية جيدة مقارنة بنظيره من الشركات الأخرى.

اقرأ ايضاً:  سامسونج تثير الجدل بسبب سعر هاتفها القادم S21 FE