تستعد سامسونج لإطلاق سلسة جديدة من الأجهزة اللوحية قريباً، هي Galaxy Tab S8، التي ستتكون من ثلاث أجهزة بمقاسات مختلفة أكبرها جالاكسي تاب S8 ألترا الذي كشفت التسريبات عن مفاجأة في التصميم.

وفقاً لأحدث التسريبات من OnLeaks سيأتي جهاز سامسونج اللوحي الكبير مع نوتش "نتوء" في الجزء العريض للشاشة، يجعلها تُشبه شاشة MacBook Pro. وسيضم كاميرا سيلفي واحدة.

تسريب تصميم سامسونج جالاكسي تاب ‏S8‎‏ ألترا ‏

لجوء سامسونج لتصميم النوتش الغير مُفضل لديها هٌنا يضع بعض علامات التعجب، ويجعلنا نتساءل لماذا لم تستخدم سامسونج تصميم ثقب الكاميرا بدلاً من النوتش مادام الجهاز يقدم كاميرا سلفي واحدة.

لكن المصدر يُشير إلى أن هذه التصميميات ليست نهائية، وهناك احتمال أن يتم تغيير بعض الأشياء، ربما ستلجأ سامسونج في النهاية إلى تصميم الثقب أو تغير التصميم تماماً.

مواصفات سامسونج جالاكسي تاب ‏S8‎‏ ألترا

بالنسبة لباقي المواصفات، فسيأتي Galaxy Tab S8 Ultra مع شاشة قياس 14.6 بوصة من نوع أوليد بدقة 2960×1848 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز.

تسريب تصميم سامسونج جالاكسي تاب ‏S8‎‏ ألترا ‏

و يشاع أيضًا أن Tab S8 Ultra يأتي مع مجموعة شرائح كوالكوم سنابدراجون 898 SoC التي لم يتم الإعلان عنها بعد، وخيارين للذاكرة، هٌما 8 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت من سعة التخزين، و 12 جيجابايت رام مع 512 جيجابايت من سعة الخزين.

وسوف يضم الجهاز اللوحي الكبير كذلك بطارية سعة 12000 ملي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 45 واط.

ختى الآن لا توجد معلومات مؤكدة حول موعد إطلاق مجموعة أجهزة سامسونج اللوحية الجديدة Galaxy Tab S8، لكن هناك بعض التوقعات حول إطلاقها بداية العام القادم 2022، وربما قبل ذلك بقليل.