القائمة
تقدم Samsung ثلاثة شرائح جديدة لتشغيل الجيل التالي من السيارات

تقدم Samsung ثلاثة شرائح جديدة لتشغيل الجيل التالي من السيارات

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-11-30

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

قدمت سامسونج اليوم ثلاثة من أحدث حلول شرائح السيارات: Exynos Auto T5123 لاتصال 5G، و Exynos Auto V7 لأنظمة المعلومات والترفيه الشاملة داخل السيارة، و ASIL-B المعتمد من S2VPS01 لإدارة الطاقة IC (PMIC) لسلسلة السيارات V.

قال Jaehong Park، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال System LSI Custom SOC في سامسونج للإلكترونيات: "أصبحت تقنيات السيارات الأكثر ذكاءً وتوصيلًا لتجارب غنية داخل السيارة بما في ذلك الترفيه والسلامة والراحة ميزات مهمة على الطريق، من خلال مودم 5G متقدم، ومعالج متعدد النواة مُحسّن بالذكاء الاصطناعي، وحل PMIC أثبت كفاءته في السوق، تقوم سامسونج بنقل خبرتها في حلول الأجهزة المحمولة إلى تشكيلة السيارات الخاصة بها وهي في وضع يسمح لها بتوسيع وجودها في هذا المجال."

Samsung Exynos

Exynos Auto T5123: أول حل اتصال 5G للسيارات

Exynos Auto T5123 عبارة عن وحدة تحكم عن بُعد 3GPP الإصدار 15 مصممة خصيصًا لتوفير اتصال 5G سريع وسلس في كل من الوضع المستقل (SA) وغير المستقل (NSA) للجيل التالي من السيارات المتصلة. يوفر معلومات أساسية للسيارة في الوقت الفعلي عبر تنزيل عالي السرعة يصل إلى 5.1 جيجابت في الثانية (Gbps) ويسمح للركاب بالاستمتاع بمجموعة من الخدمات الجديدة مثل تدفق المحتوى عالي الدقة ومكالمات الفيديو أثناء التنقل.

لمعالجة كميات كبيرة من البيانات المرسلة والمستلمة من خلال مودم 5G بكفاءة، يدعم Exynos Auto T5123 واجهة PCIe (PCI Express) عالية السرعة وذاكرة DRAM منخفضة الطاقة عالية الأداء LPDDR4x. بالإضافة إلى ذلك، تأتي الوحدة مع نواتين لوحدة المعالجة المركزية Cortex-A55 ونظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية (GNSS) لتقليل استخدام الدوائر المتكاملة الخارجية.

Exynos Auto T5123 قيد الإنتاج حاليًا بكميات كبيرة ويقدم إمكانات اتصالات السيارات القائمة على 5G لأول مرة في الصناعة.

Exynos Auto V7: معالج قوي لأنظمة IVI في السيارات المتوسطة إلى المتطورة

يعد Exynos Auto V7 أحدث إضافة إلى مجموعة معالجات Samsung التي تحمل علامة تجارية للسيارات وهو مصمم لأنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة. للحصول على أداء معالجة قوي، يدمج V7 ثمانية نوى لوحدة المعالجة المركزية Arm Cortex-A76 بسرعة 1.5 جيجاهرتز و 11 مركزًا لوحدة معالجة الرسومات Arm Mali G76. تأتي وحدة معالجة الرسومات في مجموعتين منفصلتين، مع ثلاثة أنوية في المجال "الصغير" للعرض العنقودي و AR-HUD، وثمانية في المجال "الكبير" لعرض المعلومات المركزية (CID) وغيرها. يسمح هذا الفصل المادي لوحدة معالجة الرسومات (GPU) بدعم أنظمة متعددة في وقت واحد وتحقيق عملية أكثر أمانًا لأنها تمنع مجالًا واحدًا من التداخل مع مجال آخر. بالإضافة إلى وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) القوية، تم تجهيز V7 بوحدة معالجة عصبية (NPU) لخدمات مريحة مثل المساعدة الافتراضية التي يمكنها معالجة البيانات المرئية والصوتية لميزات التعرف على الوجه أو الكلام أو الإيماءات.

للحصول على تجربة قيادة أكثر أمانًا وإمتاعًا، يدعم Exynos Auto V7 ما يصل إلى أربع شاشات و 12 مدخلًا للكاميرا توفر معلومات لمساعدة السائقين والركاب. يوفر نظام التصوير في V7 تصحيحًا للبكسل وضغط النطاق الديناميكي وتصحيح التشوه الهندسي لتوفير صور خالية من الضوضاء والتشويه لميزات مثل الرؤية المحيطية والمساعدة في ركن السيارة. للترفيه الغامر داخل السيارة، تأتي الشريحة مع ثلاثة معالجات صوت HiFi 4 توفر جودة صوت ممتازة للأغاني والأفلام وحتى الألعاب أثناء التنقل. لتشغيل كل هذه الميزات بسلاسة قدر الإمكان، يحتوي V7 على ما يصل إلى 32 جيجا بايت من سعة ذاكرة LPDDR4x التي توفر نطاقًا تردديًا عاليًا يصل إلى 68.3 جيجا بايت في الثانية.

اقرأ أيضًا: تسريب : سلسلة معالجات Intel 12th Gen Core non-K تحصل على بعض الصور

يوفر Exynos Auto V7 أيضًا حماية قوية للبيانات من خلال معالج أمان معزول لتشغيل التشفير ويوفر مفتاح جهاز باستخدام وظيفة قابلة للبرمجة لمرة واحدة (OTP) أو وظيفة فعلية غير قابلة للنسخ (PUF). علاوة على ذلك، من أجل السلامة الوظيفية الحرجة، يتوافق Exynos Auto V7 مع متطلبات ASIL-B لدعم السلامة لمجموعة رقمية مضمنة تكتشف الأخطاء وتديرها للحفاظ على حالة آمنة مع وحدة إدارة الأعطال (FMU).

يتم حاليًا إنتاج Exynos Auto V7 بكميات كبيرة ويتم استخدامه في أحدث خادم تطبيق داخل السيارة (ICAS) 3.1 من فولكس فاجن، تم تطويره بواسطة قسم VS (حلول مكونات السيارة) في LG Electronics، لتشغيل الجيل التالي من المعلومات والترفيه داخل السيارة النظام.

S2VPS01 هو PMIC مصمم خصيصًا لـ Exynos Auto V9 و V7. إنه أول حل للسيارات من سامسونج يتم إنتاجه بموجب شهادة عملية السلامة الوظيفية ISO 26262 التي تم الحصول عليها في عام 2019، وحصل أيضًا على شهادة ASIL-B في عام 2021.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business