كشفت سامسونج عن أحدث مستشعرات كاميرا الهواتف الذكية، مستشعر ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابيكسل، والذي من المرجح أن نراه على هاتف جالاكسي S22 ألترا.

تبلغ دقة المستشعر الجديد 200 ميجابيكسل، ويمكنه التقاط الصور بدقة 12.5 ميجابيكسل، و50 ميجابيكسل عن طريق تقنية " ChamaleonCell" من سامسونج التي تجمع البيكسل بطرق مختلفة.

تعتمد آلية عمل المستشعر الجديد على كمية الضوء المتاحة، ففي حالة الإضاءة المنخفضة يتم تجميع البكسل بتقنية 4 بكسلات في البيكسل الواحد، بحجم 2.56 ميكرومتر للبيكسل، لتنتج صور بدقة 12.5 ميجابيكسل.

أما في حالة الإضاءة الجيدة يتم تجميع عدد أكبر من البيكسلات الصغيرة في البيكسل الواحد لتخرج صورة بدقة 50 ميجابيكسل، أو تجميع عدد أكبر من البيكسلات لالتقاط صورة بدقة 200 ميجابيكسل.

ويستطيع مستشعر ISOCELL HP1 الجديد تصوير فيديو بدقة 8K و30 إطار في الثانية.

مستشعر سامسونج

إلى جانب مستشعر ISOCELL HP1، كشفت سامسونج أيضاً عن مستشعر ISOCELL GN5 بدقة 50 ميجابيكسل، مع تقنية Front Deep Trench Isolation مع تصميم ثنائي البيكسل لأول مرة.

كذلك يتكامل مستشعر GN5 مع تقنية Dual Pixel Pro، وهي تقنية ضبط تلقائي للصورة في جميع الاتجاهات، حيث تجمع وحدات البكسل ذات الضبط البؤري التلقائي بين التتبع الرأسي والأفقي لعرض المستشعر بالكامل للحصول على تركيز دقيق وفوري.

أخيراً، تقول سامسونج أن عينات الصور المأخوذة بالمستشعرات الجديدة جاهزة، وننتظر أن نراها قريباً.