القائمة
بطاقة Sapphire HD 7870 FleX أيضاً تأتي بمشتت Dual-X [بيان صحفي]

بطاقة Sapphire HD 7870 FleX أيضاً تأتي بمشتت Dual-X [بيان صحفي]

منذ 9 سنوات - بتاريخ 2012-06-29

logoقامت شركة Sapphire للتو بالإعلان عن بطاقة SAPPHIRE HD 7870 Flex Edition, و هي النسخة الثانية فقط من سلسلة HD 7000 القائمة على معمارية Graphics Core Next architecture من AMD التي تقدم حل Sapphire المميز لتعدد الشاشات.

معظم البطاقات الرسومية القائمة على تكنولوجيا AMD تحتاج إلى ثلاثة شاشات لتكون شاشة DisplayPort, أو تحتاج إلى الإتصال بمحول DisplayPort. سلسلة بطاقات SAPPHIRE FleX تستطيع تشغيل ثلاثة شاشات DVI في وضعية Eyefinity و تقديم SLS فعلي (سطح شاشة كبيرة واحدة) من غير إستخدام محولات. فعلى سبيل المثال أول شاشتين يتم توصيلهم بمدخلين DVI و الشاشة الثالثة يتم توصيلها بمدخل HDMI To DVI (يأتي مع البطاقة) فقط مع عدم إستخدام أي نوع من أنواع الهاردوير. مخارج DisplayPort المختلفة تكون ما زالت موجودة لإيصال شاشات أكثر, مثل ما هو موجود في بطاقة Sapphire HD 7950 FleX, فبمخارج DisplayPort الإثنين الخاصتان بها يمكن إيصال 5 شاشات في نفس الوقت في وضعية Eyefinity.

الآن تقدم بطاقة Sapphire HD 7870 FleX أيضاً هذه الميزة لقسم البطاقات من الفئة ما فوق المتوسطة و التي تأتي بترددات 1000MHz و 1200MHz و حجم ذاكرة 2GB GDDR5. كما أن هذه البطاقة تدعم أحدث تكنولوجيا تبريد لشركة Sapphire و هي مشتت Dual-X, و التي تأتي بالأنابيب الحرارية الخارجة و مروحتين قويتين طاردتان للأتربة لتقديم تبريد فعال مع الحفاظ على مستوى إزعاج منخفض. خاصية FleX تمكن المستخدمين من إيصال شاشات DVI منخفضة التكلفة مع بعضها سواء في وضعية Landscape أو Portrait مما يقدم حل رخيص لكل شخص يريد اللعب من خلال شاشات متعددة أو لكل شخص يهتم بتصميم و تعديل التطبيقات. بإستخدام مخرج DisplayPort, تدعم بطاقة Sapphire HD 7870 FleX أربعة شاشات في وضعية Eyefinity بجانب توفير خيارات أخرى للعرض.

بجانب هذا تدعم بطاقة Sapphire HD 7870 FleX أيضاً خاصية Dual BIOS, عند إستخدام الوضع الثاني, يتم زيادة الأداء عن طريق كسر سرعة مبرمج مصنعياً, أم لكل هواة و محترفي كسر السرعة فقد قامت شركة Sapphire بعمل نسخة جديدة من برنامج كسر السرعة الخاص بها TriXX يمكن تنزيله بالمجان من خلال موقعها الشخصي, بإستخدام البرنامج يمكن تعديل قيم فولتية النواة الرسومية و تردد النواة و الذاكرة مع إظهار درجة حرارة البطاقة طيلة هذا الوقت. بجانب هذا يدعم البرنامج التحكم اليدوي في سرعة المروحة بجانب أن المستخدم يمكنه عمل بروفايلات مختلفة للمروحة ليتم إستخدامها في المواقف و الأوقات المختلفة.

سلسلة HD 7000 هى الجيل الثالث من حلول AMD للبطاقات الرسومية التي تدعم DirectX 11, بطاقة SAPPHIRE HD 7870 FleX مستعدة ل DirectX 11.1 و نظام التشغيل الجديد Windows 8 بجانب دعمها لتقديم جميع خصائص DirectX 11 مثل DirectCompute11 و الإتصالات متعددة الخطوط مع المعالج. الإتصالات مع الحاسوب المضيف تم تحسينها من خلال تطبيق واجهه PCI-Express Gen3.0, بجانب هذا يمكن وضع أكثر من بطاقة في وضعية CrossFireX للوصول إلى أداء أفضل.

و قد تم أيضا زيادة خصائص HDMI في سلسلة HDMI 1.4a, HD 7000 السريعة أصبحت تدعم Stereoscopic 3D مع عدد إطارات محسن يصل إلى 60Hz لكل عين أي حوالي 120Hz, كما أن البطاقة أيضاً مستعدة للجيل الجديد من شاشات 4K التي يمكن تشغيلها من خلال مدخل عالي السرعة من HDMI 1.4a بسرعة 3GHz أو DisplayPort 1.2 HBR2.

APP Acceleration هو الإسم الذي يعطى للأداء المحسن للعديد من التطبيقات بإستخدام قدرات المعالجة و خصائص هاردوير معينة خاصة بمعمارية البطاقة الرسومية, سلسلة HD 7000 تم تحسينها لهذه الأنواع من الأعمال, التطبيقات مثل Video Encoding و Decoding, الضغط و المضاعفة لتوزيع ال Media, الألعاب أو APP Acceleration, Video Conferencing أيضاً تستطيع تحسين التطبيقات اليومية مثل التصفح, تطبيقات Office و عمليات ضغط الملفات بإستخدام السوفتوير المدعمة.

pose

أضف تعليق (0)
ذات صلة