لا شك أن شركة Sapphire تُعتبر أحد أكبر وأعرق الشركات التي تقوم بتقديم بطاقات رسومية مع معماريات AMD الجديدة. ولطالما عودتنا الشركة على تقديم الحلول الأفضل من ناحية التبريد والتصميم المميز والأداء القابل للزيادة بشكل كبير. ولكننا لم نسمع أخباراً تخص بطاقات الشركة منذ فترة، الأمر الذي يبدو أنه سيتغير قريباً جداً. فقد قامت شركة Sapphire عبر مدونة Weibo الصينية بإثارة حماس المتابعين حول إطلاق جديد يبدو وشيكًا لأحد منتجاتها الجديدة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

في الحقيقة، التفاصيل كلها غائبة عن المنتج الجديد، ولكن الشيء الوحيد الذي يجب أن نواصله هو صورة الشركة التشويقية على البطاقة، حيث تتميز الصورة التي ظهرت بعلامة TA التجارية باللون الذهبي البارز. ولكن هذه الصورة كانت كافية ليتم التكهن بأن هذه الدعابة قد تشير إلى عودة Sapphire إلى بعض العلامات التجارية الفرعية الأكثر شهرة لمنتجات البطاقات الرسومية الخاصة بهم، مثل سلسلة TOXIC و ATOMIC اللتان لم نعُد نراهما تقريباً. فعلى سبيل المثال، لم تنشر العلامة التجارية TOXIC أية بطاقات Sapphire منذ أيام RX 390X . وفي الحقيقة، لقد كانت هذه البطاقات تاريخياً تُعد بطاقات رسومية من الدرجة الأولى للشركة، وقد كانت تُركز بشكل كبير على المتحمسين للتبريد الهوائي.

ومن ناحية أخرى ، فإن سلسلة ATOMIC هي مجموعة البطاقات الرسومية المبردة مائياً بتبريد حلقة مغلقة AIO من Sapphire ، والتي ظلت خامدة منذ عام 2013 ، مع أخر ظهور لها مع بطاقات AMD Radeon HD 7990. وقد كانت قطعة هندسية جميلة من ناحية التصميم، وتتميز بزوج من أنوية AMD Tahiti XT2 الرسومية، وذاكرة GDDR5 المميزة بسعة 3 غيغابايت مع كل من أنوية وحدة المعالجة الرسومية.

وقد يكون الأمر لا هذا ولا ذاك، حيث قد تُمثل العلامة التجارية TA أيضًا تصميمًا جديدًا من Sapphire يمزج بين التصميمين المذكورين، بدلاً من العودة إلى التشكيلات القديمة ، ولكن علينا انتظار إعلان Sapphire القادم لتبديد هذه التكهنات ومعرفة الحقيقة الكاملة!!.