قبل عام كانت ByteDance تحاول الحفاظ على تواجد تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة وبعض الأماكن الأخرى بعدما هددت إدارة دونالد ترامب بحظر التطبيق في البلاد.

  ويبدو أن مايكروسوفت كانت أحد المنقذين المحتملين، حيث تفاوضت للحصول على التطبيق في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، لكنها خسرت عرضها على Oracle، وفي مؤتمر Code قدم الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا تفاصيل جديدة عن المفاوضات، حيث قال للصحفية كارا سويشر إنه أغرب شيء عمل عليه على الإطلاق، وجاء ذلك وفقًا لتقارير نشرتها Geekwire.

بالرجوع إلى حظر ترامب لتطبيق تيك توك، كانت هناك سلسلة فوضوية من الأحداث التي بدأت عندما هدد ترامب بإجبار شركة ByteDance الصينية على بيع TikTok لمالك أمريكي، مشيرًا إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمن.

الجدير بالذكر أن ناديلا جاء في الأصل وقبل كل شيء إلى Microsoft باحثًا عن شريك سحابة وأمان لمساعدتها على تجريب المشهد السياسي الحساس بين الصين والولايات المتحدة، "كنت مفتونًا جدً بالنمو السريع للتطبيق وانتشاره بين المستخدمين".

وبالفعل وصل أمس تيك توك إلى مليار مستخدم، بعد أربع سنوات فقط، وعلى الجانب الأخر استغرق Instagram ما يقرب من ثماني سنوات بعد إطلاقه الأولي وما يقرب من ست سنوات بعد أن استحوذ فيسبوك عليه في عام 2012 لتجاوز عتبة المليار مستخدم.