R6S
القائمة
أرامكو السعودية تدعم شركة ناشئة في مجال الملاحة الرقمية الداخلية

أرامكو السعودية تدعم شركة ناشئة في مجال الملاحة الرقمية الداخلية

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-06-23

بدأت شركة النفط العالمية أرامكو السعودية متمثلة في مركز ريادة الأعمال الخاص بها "واعد" في دعم شركة NearMotion الناشئة في مجال الملاحة الرقمية، وتطبيقها المخصص لمساعدة الأفراد على إيجاد طريقهم في الأماكن العامة الكبيرة مثل المستشفيات ومراكز التسوق.

تقوم شركة NearMotion الناشئة برسم خرائط افتراضية دقيقة ومفصلة للاماكن داخل السعودية مثل المتنزهات والملاعب، وأماكن البيع، مع توفير تحديثات الوقت الفعلي لتلك الأماكن، وعرض معلومات مستمرة مثل وجود خصومات أو عروض في بعض المحال داخل المولات.

ومن خلال استخدام خاصية التتبع عبر GPS وشبكات التتبع الداخلية التي تعمل على الاتصالات اللاسلكية بتقنية بلوتوث منخفضة الطاقة، تساعد NearMotion المستخدمين على التنقل بدقة في المباني الكبيرة ومراكز التسوق والملاعب، بينما تمنح مشغلي المرافق بيانات مفيدة حول حركة المرور لتعديل الخدمات وتحديد إيجارات المتاجر.

ويتجاوز التطبيق الأفراد العاديين فقط، حيث يخدم أيضاً الشركات والمسؤولين في المؤسسات، حيث يمكن للإدارة أن تراقب حركة موظفيها وعملهم في الوقت الفعلي من خلال هذه الخرائط.

تستمد تطبيقات الملاحة الرقمية فكرتها من الـ GPS و Google Earth، ويشبه التطبيق الجديد تطبيق خرائط جوجل ولكن بشكل محلي أكثر تخصيصاً داخل المملكة.

أخيراً، فإن إستثمار أرامكو، أكبر شركة سعودية منتجة للنفط، في تطبيق الملاحة الرقمية الجديد جزءاً من خطة الشركة الكبرى لتمهيد الطريق للابتكار التكنولوجي في المملكة العربية السعودية. وسبق هذه الخطوة مشروعاً مشتركاً مع جوجل لتقديم خدمات سحابية للشركات المحلية التي تتطلع إلى التحول الرقمي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة