Seagate-02

كشفت Seagate عن النتائج المالية للربع الثالث للسنة المالية 2015 الذي ينتهي في 3 أبريل، 2015. بالنسبة للربع الثالث، نشرت الشركة إيراد بحوالي 3.3 مليار دولار، الهامش الإجمالي بنسبة 28.7%، الدخل الصافي بـ291 مليون دولار والربح المخفف لكل سهم بـ0.88 دولار. ووفقا لحساب non-GAAP (مبادئ حسابية غير متعارف عليها)، الذي يستثني الأثر الصافي لمواد معينة، نشرت Seagate هامش إجمالي بـ28.9%، دخل صافي بـ357 مليون دولار و ربح مخفف للسهم بـ1.08 دولار.

خلال الربع الثالث، وضعت الشركة تقريبا حوالي 374 مليون دولار في السيولة التشغيلية، والأرباح النقدية الموزعة كانت بمبلغ 176 مليون دولار وتم إعادة شراء لحوالي 12 مليون سهم بمبلغ 706 مليون دولار. منذ بداية العام وحتى تاريخه، أعادت الشركة تقريبا حوالي 1.4 مليار دولار إلى المساهمين في الأرباح الموزعة واستردادات الأسهم. الأوراق النقدية، وشبه النقدية، النقد المقيد، والاستثمارات قصيرة الأجل كانت بإجمالي تقريبي بـ2.6 مليار دولار في نهاية الربع.

قال ستيف لوكزو، رئيس مجلس والمدير التنفيذي لـ Seagate "في ضوء ظروف السوق الديناميكية هذا الربع فإننا راضون جدا عن أدائنا العملي وقدرتنا على إعادة القيمة إلى المساهمين. عدم اليقين الكلي على المدى القريب يؤثر في مجالات معينة للأسواق المستهدفة، مع هذا نبقى متفائلين بأن مطلب السوق من حلول التخزين سيستمر في الزيادة على المدى الطويل. بالتطلع للأمام، فإننا نركز على موائمة مجموعة تقنية التخزين خاصتنا على نحو فعال للاستفادة من فرص النمو في السوق، وعرض ربح التشغيل وإعادة القيمة للمساهمين".