قامت شركة Sega بنشر علامة تجارية جديدة تحت مسمى Sega NFT، وهذه العلامة تم تسجيلها أمام مكتب براءة الاختراع في اليابان في نهاية شهر ديسمبر 2022 وتم نشرها اليوم بشكل رسمي.

في وقت سابق، أعلنت شركة Sega عن اقتحامها مجال الـ NFT ولكن كان الإعلان عبر مجموعة من المنشورات على حسابات التواصل الخاصة بالشركة.

لكن من الملاحظ أيضاً ان حماس الشركة تجاه الـ NFT بدأ في الانخفاض قليلاً، وهو ما يتسق مع تصريحات Haruki Satomi المدير التنفيذي للشركة.

حيث أكد Haruki Satomi أن الدخول إلى عالم الـ NFT مازال قيد التجربة والفحص في الوقت الحالي، وإذا وجدت الشركة أن الأمر يدور فقط حول جلب الأموال دون النظر لمصلحة اللاعب، فلن يتم الاستمرار في الأمر.

sega nft

جدير بالذكر أن تقنية الـ NFT بدأت في الدخول إلى مجال الألعاب بشكل قوي جداً، حيث أعلنت شركة يوبي سوفت وكونامي عن دخولهم هذا المجال بشكل قوي، وكذلك شركة Square Enix أعلنت إعجابها بهذه التقنية وإنها قد تقوم بتصنيع العملة الخاصة بها قريباً.

لكن في نفس الوقت تلقى هذه التقنية الكثير من الهجوم من قبل مجتمع اللاعبين، لأنها تجعل الكثير يشعر بأن الألعاب أصبحت تتحول إلى أداة لصنع المال فقط بدلأً من الاهتمام بالمتعة.