تتوقع مؤسسة IDC البحثية أن ينمو سوق أشباه الموصلات بنسبة 17.3٪ في عام 2021 مقابل 10.8٪ في عام 2020. فوفقًا لمؤسسة IDC، ستشهد الصناعة إستعادة التوازن بحلول منتصف عام 2022 ، مع احتمال زيادة الطاقة الإنتاجية في عام 2023 حيث ستبدأ توسعات السعة التصنيعية على نطاق أكبر في الظهور، وذلك نتيجة للمصانع الجديدة لأشباه الموصلات حول العالم التي يتم إنشاؤها في الوقت الحالي.

ويقود هذا النمو سوق الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والخوادم والسيارات والمنازل الذكية والألعاب والأجهزة القابلة للارتداء ونقاط الوصول إلى شبكة Wi-Fi، مع زيادة أسعار الذواكر. كما ويُتوقّع أيضًا أن يستمر إنخفاض النقص في إمدادات الدوائر المُتكاملة IC خلال الربع الرابع من عام 2021 مع تسارع إضافات السعة.

نمو سوق أشباه الموصلات بنسبة 17.3٪ في عام 2021 طبقاً لتقرير IDC

ويقول ماريو موراليس، نائب المجموعة ورئيس قسم التقنيات التمكينية وأشباه الموصلات في IDC : "إن وضع محتوى أشباه الموصلات في الوقت الحالي سليم إلى حد ما وهو وضع لا يُفيد فقط شركات أشباه الموصلات، ولكن سيُساعد ذلك في نمو حجم التعاملات في العديد من الأسواق التي تخدمها الصناعة، والتي ستستمر أيضًا بدورها في دفع نمو جيد جدًا لسوق أشباه الموصلات ".

وفقًا لـ IDC ، ستزيد إيرادات أشباه الموصلات الخاصة بشبكة 5G بنسبة 128٪ ، مع توقع نمو إجمالي لأشباه الموصلات الخاصة بالهواتف المحمولة بنسبة 28.5٪. كما ستنمو منصات الألعاب والمنازل الذكية والأجهزة القابلة للارتداء بنسبة 34٪ و 20٪ و 21٪ على التوالي. كما سترتفع إيرادات أشباه موصلات الخاصة بالسيارات بنسبة 22.8٪ مع إستمرار تخفيف مُشكلة النقص في المعروض بحلول نهاية العام. كما وستنمو عائدات أشباه الموصلات للكمبيوترات المحمولة بنسبة 11.8٪ ، بينما ستزيد عائدات أشباه الموصلات للخوادم X86 Server بنسبة 24.6٪.

هذا ومن الجدير بالذكر أيضاً أن نذكر أن أسعار رقائق أشباه الموصلات ارتفعت في النصف الأول من عام 21 بشكل واضح، وتتوقع IDC استمرار الزيادات لبقية عام 2021 بسبب تكاليف المواد وتكلفة الـ opportunity cost في تقنيات العمليات الناضجة. وبشكل عام، تتوقع IDC أن يصل سوق أشباه الموصلات إلى 600 مليار دولار بحلول عام 2025، وهو ما يمثل معدل نمو سنوي مركب يبلغ 5.3٪ خلال فترة التنبؤ. وهذا بالمناسبة أعلى من معدل النمو الأعلى الذي شوهد تاريخيًا والذي وصل لنسبة 3-4٪ .