LC100
القائمة
ترند
ترند
شركة Silicon Power تكشف عن وحدة US70 SSD بواجهة الـ PCIe 4.0!

شركة Silicon Power تكشف عن وحدة US70 SSD بواجهة الـ PCIe 4.0!

منذ سنتين - بتاريخ 2020-06-16

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

كما نعلم، فأفضل المنصات التي تقوم بدعم واجهات الـ PCIe 4.0 هي منصات X570 و B550 من AMD مع معالجات الجيل الثالث من Ryzen لأنها تدعمها بطبيعتها، وإن كنت تمتلك أحد هذه المنصات مع معالج يتوافق معها، فيجب عليك أن تستغل ما تقدمه هذه الواجهة. هذه هي فكرة شركة Silicon Power التي أعلنت اليوم عن وحدات US70 M.2 SSD الجديدة.

وحدات الـ PCIe 4.0 ستأتي بسرعات البرق. إن نظرنا إلى وحدات الـ PCIe 3.0، سنجد أنها تأتي بسرعات أخرها يصل إلى 3500 ميجابايت في الثانية. إن نظرنا إلى وحدة US70 SSD من Silicon Power، سنرى سرعة قراءة تصل إلى 5000 ميجابايت في الثانية وكتابة تصل إلى 4400 ميجابايت في الثانية. هذه الوحدة لا تستغل سرعات الواجهة الجديدة بشكل كامل، لهذا نتوقع أن تكون وحدة "فئة متوسطة" من وحدات الـ PCIe 4.0.

US70 SSD

مع الأسف، لن نرى تنوع من السعات في هذه الوحدة بالذات لأنها تأتي بسعات التيرابايت أو الإثنان تيرابايت فقط. تقوم هذه الوحدة بإستخدام خلايا الـ 3D NAND، لكننا لا نعرف أي نوع بالذات من أنواع الـ NAND، لكننا نتوقع أن تكون من نوع TLC NAND لأنها تعطي أداء جيد بالنسبة للسعر مقابل الأداء على حسب ما رأيناه من سرعاتها.

مع الأسف أيضاً، لا نعلم المتحكم الذي تعتمد عليه هذه الوحدة التخزينية من Silicon Power، لكن مع سرعتها المطروحة، فقد تكون من الحلول الرخيصة بالنسبة لهذه الواجهة. لا تأتي هذه الوحدة بأي مشتت حراري، فإذا إشتدت عليها الحرارة، سيكون من الذكاء إستخدام المشتت الحراري القادم مع اللوحة الخاصة بمستخدمها الذي سيتمتع معها بضمان يصل إلى خمسة سنوات.

أضف تعليق (0)
ذات صلة