خلال فعاليات معرض GTC 2024 التقني، كشفت شركة Nvidia عن خططها لمعمارية Blackwell الرسومية القادمة. ضمن التصريحات الخاصة بالمعمارية، ذكرت الشركة أن المعمارية الجديدة ستجلب ذاكرة GDDR7 الرسومية إلى الطاولة، وتضمن الحدث أيضًا أحدث العروض من الشركات المصنعة للذاكرة. 

من ضمن هذه الشركات كانت شركة سامسونج التي استعرضت سرعات ذاكرة كبيرة للغاية. حيث كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة النقاب عن وحدات الذاكرة بسرعة 28 جيجابت في الثانية و32 جيجابت في الثانية، المصممة خصيصًا للجيل التالي من كروت الشاشة الموجهة للألعاب. ومع ذلك، يبدو أن شركة SK Hynix لديها ما تقوله بهذا الشأن، حيث يبدو أنها تمتلك ذاكرة GDDR7 أسرع في جعبتها.

فوفقًا لموقع HardwareLuxx، أعلنت SK Hynix عن ذاكرتها GDDR7، والتي يمكن أن تسمح بسرعات أعلى من تلك التي توفرها سامسونج لتصل إلى 40 جيجابت في الثانية، بسعات تصل إلى 3 جيجا بايت. على الجانب الآخر، ادعت سامسونج هي الأُخرى أيضًا أنها تعمل على ذاكرة بسرعة 37 جيجابت في الثانية، لتكون بذلك أسرع ذاكرة GDDR7 للشركة في خططها. 

وبالإضافة إلى زيادة سرعة الذاكرة، أعلنت Hynix أيضًا عن خطط لإصدار وحدات ذاكرة 16 و24 بت. سيسمح الإصدار 24 جيجابت، بسعة 3 جيجا بايت، لشركات مثل AMD وNVIDIA بإنشاء تكوينات جديدة للذاكرة، مع الاستفادة من نفس الكمية من شرائح الذاكرة. ومن المتوقع أن تكون كروت Nvidia RTX 50 -المتوقع إصدارها مع نهاية العام الحالي- هي أول سلسلة من كروت الشاشة التي تحتوي على ذواكر GDDR7. حيث يُقال أنها ستستخدم ذاكرة رسومية بسرعة 28Gbps، ومن المحتمل أن تستوعب سرعات تزيد عن 32Gbps في الأجيال القادمة.