على الرغم من ظهور شائعات سابقة تفيد بان شركة Qualcomm قد لا تصدر منصة Snapdragon 836 على الاطلاق وستكتفي بأطلاق Snapdragon 835 هذا العام، ولكن بناء على تقرير جديد يفيد بان الشركة بالفعل تعمل على منصة Snapdragon 836 المركزية ولكنها ستطلقها في بداية العام الجديد بدل من الربع الرابع من العام الحالي. Snapdragon 836 وسبق وان وعدت شركة Qualcomm بانها ستوفر المنصة قبل إطلاق هواتف Google Pixel الجديدة ليتم تزويدها في هواتف Google Pixel الجيل الثاني ولكن بما ان هواتف Pixel قادمة في أكتوبر فعلى شركة Google ان تستخدم Snapdragon 835.

ولكن إذا كانت الشركة تنوي إطلاق المنصة المحسنة Snapdragon 836 في بداية العام القادم فغالبا لن تقوم بأطلاق منصة رئيسية في نفس الوقت وهي منصة Snapdragon 845، وبما ان شركة Samsung تريد على الأرجح ان تطلق هواتف Galaxy S9 في الربع الأول من العام القادم فان هذه الهواتف قد لا تحظي بمنصة Snapdragon 845 المركزية وستستخدم منصة Snapdragon 836 المحسنة. وهذا يضعنا امام احتمالان الأول ان Samsung ستستخدم المنصة المحسنة ولن تستخدم Snapdragon 845 لأنها لن تكون متوفرة بعد او ستضطر الشركة الى تأجيل اصدار هاتف Galaxy S9 الى ما بعد Snapdragon 845.

شاركونا آرائكم في التعليقات حول احتمال اصدار منصة Snapdragon 836 المحسنة في بداية العام القادم. وهل تتوقع مبيعات قوية لهاتف Galaxy S9 إذا تم استخدم منصة محسنة بدلا من منصة جديده كليا ؟

Source