قال Tony Vinciquerra رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Sony Pictures ، إنه يعتقد أن الوسيلة التقليدية مثل الأفلام والتلفزيون "بلغت ذروتها" ، وأن ألعاب الفيديو لشركة Sony هي المحطة التي تستهدفها سوني.

PlayStation Showcase Studios Sony سوني حدث بلايستيشن PS5

أدلى Vinciquerra بتصريحاته تلك خلال مؤتمر Bank Of America Merrill Lynch للإعلام والاتصالات والترفيه هذا الشهر ، حيث سُئل عما إذا كان يتوقع أي أفكار تُضيف إلى صناعة السينما و وفقًا لـ Vinciquerra ، سنرى المزيد من عمليات الاستحواذ على جانب ألعاب الفيديو في المستقبل.

[quote أعتقد أن الوسيلة التقليدية مثل التلفزيون والأفلام قد بلغت ذروتها على الأرجح وستكون محطتنا القادمة هي مجال الألعاب ، ومن هو أفضل من سوني في هذا العمل؟ أعتقد أنك سترى بعض التعزيزات في هذا الجانب.]

مما نرى أن هذا رد صريح على إشاعات الإستحواذ التي تتناثر هنا وهناك بخصوص Microsoft و استحواذ ضخم قادم قريباً ، لا يوجد اي تصريحات بخصوص الشركة المستهدفة، وما إذا كانت شركة في الأساس أم استوديو تطوير منفرد، ولكن بالنظر لاهتمام مايكروسوفت بالسوق الياباني، تشير التكهنات لاحتمالية الاستحواذ على شركة SEGA، في حين أن توقعات أخرى تتحدث عن شركة Warner Bro. Games التي حاولت من قبل بيع مجموعة من فرق التطوير الخاصة بها، وتحدثت شائعات سابقة عن نية الشركة التطرق لتلك الخطوة من جديد في المستقبل القريب.