بمجرد أن أعلنت شركة آبل عن منصتها البودكاست المدفوعة الأجر خلال الأسبوع الماضي، أنتشرت تقارير بخصوص منصة سبوتيفاي التي قد تعلن قريبًا عن تفاصيل خدمة مماثلة خاصة بها.وكانت الشركة قد صرحت في شهر فبراير: "إنها تختبر الاشتراكات المدفوعة، لكنها أعلنت اليوم رسميًا عن نظام الاشتراك المدفوع الأجر الذي يسمح لمستخدمي التدوين الصوتي بفرض رسوم إضافية على المحتوى الحصري".

Apple أبل - Arabhardware Generic Photos

ويمكن الوصول إلى اشتراك التدوين الصوتي من سبوتيفاي عبر Anchor، وهي منصة إنتاج البودكاست التي تم شراؤها في عام 2019، هذا ويمكن لصناع المحتوى جعل حلقات معينة خاصة للمشتركين فقط قبل نشرها عبر سبوتيفاي والمنصات الأخرى.

الجدير بالذكر أن تطبيق سبوتيفاي، سيكون مدفوع الأجر، كما أنه سيكون قابلاً للبحث والاكتشاف مثل أي حلقة بودكاست عادية، بينما تظل الحلقات التي تتطلب اشتراكًا تظهر في الموجز، لكن يتم تصنيفها برمز قفل عبر زر التشغيل.

ولا تقدم الشركة الكثير من المعلومات في هذا المجال، لكنها تقول: "إن المزيد من التفاصيل حول الشركاء والميزات تأتي قريبًا".

وإذا اخترت دعم أحد المحتويات، فيمكنك القيام بذلك عبر صفحة حساب المحتوى ضمن Anchor أو عبر الرابط الموجود في ملاحظات المحتوى عبر سبوتيفاي، بالإضافة إلى أنه لن يتمكن المستمعون من الاشتراك مباشرة في تطبيق سبوتيفاي، مما يعني أن سبوتيفاي لن تضطر إلى دفع جزء من عمليات الشراء داخل التطبيق لشركة آبل.

من المعروف أن معظم صانعي البودكاست، يعتمدون في تجميع ثروتهم على أموال الإعلانات لتحقيق الإيرادات، ما لم ينشروا محتوى حصريًا للمستمعين الذين يدعمونهم مباشرةً من خلال مواقع، مثل Patreon، وتقدم سبوتيفاي الآن البديل الخاص بها.

وكانت آبل قد أعلنت عن اشتراكات البودكاست المدفوعة في شهر مايو، والتي تتوفر في 170 منطقة وبلد عند الإطلاق، بينما تطرح سبوتيفاي اشتراكات البودكاست في الولايات المتحدة اليوم، وتخطط لتوسيع البرنامج دوليا في الأشهر المقبلة.