خلال الأيام الماضية تم التأكيد على تسريب نسخة مطورين من لعبة STALKER 2: Heart of Chornobyl، بملفات يصل حجمها لأكثر من 200 جيجا بايت تقريبًا، ولكنها كانت مجرد ملفات عادية، وتأكد العديد وقتها من أنها محمية ومُشفرة بشكلٍ كامل، ولذلك لم تكن هنالك مشكلة عند استوديو GSC Game World.

الصدمة جاءت اليوم، حيث تمكن مجموعة من المخترقين من فك تشفير الملفات وبدأوا بالفعل في تجربة اللعبة على حواسيبهم الشخصية. تلك هي نسخة مطورين، ولذلك هي نسخة غير كاملة لا تحتوي على محتوى اللعبة الكامل، ولكن بعض اللاعبين تمكنوا من التجول في العالم المفتوح واستكشاف مجموعة من المهام!

نظرًا لأنها نسخة مطورين Dev Build، فالأداء التقني لم يكن الأفضل حيث جربها أحد اللاعبين على بطاقة RX 6700 XT وكانت اللعبة تستهلك 10 جيجا بايت من الـ VRAM الخاص بالبطاقة، مع استهلاك 26 جيجا بايت من رامات الجهاز، وفي المقابل حصل على 25 إطار في الثانية فقط، وهذا متوقع لأنها نسخة غير كاملة ولم يتم صقلها بالشكل الكافي.

أحد اللاعبين قام بعمل بث مباشر على سيرفر خاص على برنامج ديسكورد وقام ببث اللعبة وهو يلعبها، وتم تسريب الكثير من المقاطع على اليوتيوب و Reddit و Twitch، لكن استوديو GSC Game World يقوم بحذف كل شيء سريعًا حتى لا يتم تسريب تفاصيل هامة حول قصة اللعبة.

خرج الاستوديو أيضًا على تويتر برد يؤكدون فيه أن المخترقين هم بالطبع من روسيا، وينصح الاستوديو اللاعبين بألا يشاهدوا تلك المقاطع والصور المُسربة حتى لا يتم حرق التجربة النهائية عليهم:

على العموم، حتى الآن نحن لا نمتلك موعد إصدار نهائي للعبة STALKER 2: Heart of Chornobyl، ولكن من المفترض أن تظهر اللعبة في حدث Xbox Games Showcase يوم 11 يونيو المُقبل، ونتمنى وقتها أن يتم الكشف عن موعد إصدار نهائي ليكون في الصيف مثلاً حتى تُصبح اللعبة في أيدي اللاعبين ويتمكنوا من تجربتها قبل تسريب كل شيء فيها. لعبة STALKER 2: Heart of Chornobyl قادمة بشكل حصري على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S، وتتوفر من اليوم الأول ضمن اشتراك Xbox Game Pass.