أعلنت شركة MENA Tech المملوكة من قبل شركة GGTech Entertainment  عن بطولة Strike Arabia Championship وهي أول بطولة رسمية للعبة Valorant تجمع لاعبين من دول الخليج العربي والعراق وبلاد الشام ومصر وشمال أفريقيا.

تأتي البطولة بعد تعاون بين MENA Tech و Riot Games، حيث عقدت الشركتان اتفاقية لتنظيم وإدارة البطولة وإنتاج المحتوى، وهي البطولة الرسمية الأولى للعبة VALORANT في المنطقة، حيث تُعتبر المنافسة الوحيدة التي ترتبط مباشرة مع منافسات دولية أوسع نطاقاً، ما يمنح الفرق المحلية فرصة استثنائية للتنافس والتميّز عالمياً. وستتنافس فرق المنطقة للوصول إلى نهائيات بطولة سترايك العربية في شهر سبتمبر والحصول على فرصة للفوز بجوائز بقيمة 50 ألف دولار أمريكي، ليتأهل الفريق الفائز بالمركز الأول تلقائياً إلى Last Chance Qualifiers for Europe التي ستنعقد في أكتوبر.

[quote وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دانيال رينجلاند، رئيس رياضات الإلكترونية VALORANT  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا لدى Riot Games جيمز: "تتمتع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأهمية كبيرة بالنسبة للعبة VALORANT وتحظى بإمكانيات هائلة. ونعتقد أن المنطقة ستساهم بشكل كبير في نمو منظومة الرياضات الإلكترونية، ويسرّنا مواصلة الرحلة برفقة لاعبي المنطقة وفرقها المحترفة والمشجعين الشغوفين. ويغمرنا الحماس لمعرفة الفريق الفائز في البطولة والذي سيشارك في تصفيات الفرصة الأخيرة لأوروبا".]

شركة GGTech  قامت بتطوير عدد كبير من علاقات التعاون مع الشركات الناشرة على المستوى الدولي في الآونة الأخيرة، التي ساهمت في النهاية إلى تنظيم بطولة سترايك أرابيا.

بالإضافة إلى مساعي الشركة الرامية إلى تشجيع وتطوير منظومة رياضات إلكترونية تشمل لاعبين من الهواة والمحترفين، فضلاً عن جهودها في القطاع التعليمي في جميع أنحاء المنطقة.

وتتمثل الخطوة الأولى في إطلاق دوري UNIVERSTIY Esports المخصص للجامعات في الدول الرئيسية ضمن المنطقة، بالإضافة إلى تطوير عدد من البطولات المخصصة للاعبين الهواة.

بدء عمل شركة MENA Tech في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتعيين ماريو بيريز جويريرا بصفته الرئيس التنفيذي في المنطقة. وتتمحور مهام السيد جويريرا حول إدارة العلاقات مع مختلف جهات النشر وتوظيف الفريق المسؤول عن أنشطة الشركة في المنطقة واستقطاب العلامات والجهات الراعية، بالإضافة إلى إدارة الفعاليات وإطلاق بطولات للاعبين الهواة والمحترفين في المنطقة.

[quote بدوره، قال ماريو بيريز جويريرا، الرئيس التنفيذي لشركة MENA Tech: "نشعر بالفخر لهذه الانطلاقة الموفّقة لشركة مينا تك في ظلّ الجهود التي تبذلها شركة GGTech في المنطقة، والتعاون مع Riot Games بصفتها شريكاً رئيسياً في البطولة. ولا شك أن التعاون لتعزيز مشهد الألعاب التنافسية يُعد تجربة فريدة، لاسيما وأنها مصحوبةً بإنشاء محتوى مميز لعشاق هذه الألعاب في المنطقة. كما يسرنا أن نلمس التفاؤل الكبير لدى أبرز جهات النشر بنمو المنطقة ومكانتها التنافسية في مشهد الرياضات الإلكترونية العالمي، وهذا يضع مسؤولية كبيرة على عاتق فريقنا".]

ويتمثل الهدف الرئيسي لشركة MENA Tech في المنطقة، بقيادة السيد ماريو، خلال الأشهر القادمة في إطلاق منافسات تعليمية جديدة موجهة للاعبين المحترفين والهواة في دول مختلفة بمساعدة العديد من جهات النشر.

عن GGTech .

تشمل عمليات شركة GGTech أكثر من 16 دولة في ثلاث قارات، وتخطط لبدء عملياتها في تسع دول إضافية بحلول نهاية العام الحالي، حيث تتولى الشركة الإدارة المباشرة لمنافساتها الخاصة والمُرخصة، مثل دوري UNIVERSITY Esports، الذي يشارك فيه أكثر من 100 ألف طالب جامعي موزعين على 11 ألف فريق من أكثر من 1200 جامعة، حيث يتنافسون في 9 ألعاب مختلفة للتأهل إلى المرحلة التالية.

ويشارك في منافسات اللاعبين الهواة التي تنظمها GGTech أكثر من 200 ألف لاعب مُسجّل. وتجدر الإشارة إلى أن عدد اللاعبين المشاركين في البطولات الاحترافية تجاوز 6 آلاف لاعب وألف فريق في أقل من عام.

تهدف شركة GGTech إلى تعزيز انتشار ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية، ولتحقيق هدفها، بدأت في المجال التعليمي من خلال إنشاء أول دوري للجامعات وأول بطولة بين المراكز التعليمية في إسبانيا لتعزيز مجموعة من القيم، تشمل التكامل والروح الرياضية والعمل الجماعي والرغبة في التطور والتحسن، إضافة إلى توظيف الترفيه للتحفيز على التعلّم.

وانطلاقاً من أهمية التكنولوجيا ومكانتها الأساسية في المستقبل، تلتزم منهجية GGTech بالبيئات التفاعلية، حيث جمعت فريق تطوير متعدد التخصصات، لتطوير ألعاب الفيديو وإنتاجها وتسويقها. كما تستثمر الشركة في إنشاء المحتوى بالاستعانة بتقنيات جديدة، مثل الواقع الافتراضي والمُعزز والمختلط.