القائمة
ترند
ترند
Synology تُطلق تحديثًا رئيسيًا لـ DSM والذي يتميز بتطورات مهمة للشركات

Synology تُطلق تحديثًا رئيسيًا لـ DSM والذي يتميز بتطورات مهمة للشركات

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-06-09

خبر صحفي! أعلنت شركة Synology اليوم عن التوفر العام لبرنامج DiskStation Manager 7.1 (DSM 7.1)، وهو توسع هام في الميزات يُقدّم تحديثين رئيسيين للميزات بين عدد كبير من التحديثات الأصغر: مثل القدرة التي طال انتظارها على عمل نُسخ احتياطية من المستوى bare-metal للنظام بأكمله وتجميع المُجلدات المشتركة - السماح لعدة أجهزة Synology NAS / SAN ضمن عمليات تسجيل دخول مختلفة بالوصول إلى نفس المجلدات المشتركة.

وقال شامروك كو، مدير فريق إدارة منتجات النظام: "نحن نقدر أن هناك 5 ملايين بالإضافة إلى تثبيتات DSM نشطة منتشرة كسحابات خاصة وخوادم احتياطية وعمليات نشر خادم المراقبة والمزيد". "بناءً على الأساس المتين الذي تم وضعه مع الإصدار 7.0 ، يُمكننا الآن التركيز على تحسين تجرِبة العملاء من خلال مواجهة التحديات الأكثر تحديدًا التي يحددها عملاؤنا أثناء استخدامهم اليومي للمنصة".

 

التحسينات التي يُقدّمها تحديث DSM 7.1

تحسينات التخزين الأساسية

يُقدم DSM 7.1 تحسينات رئيسية لتجربة إدارة التخزين. حيث أصبحت مشاركة البيانات بين أجهزة Synology المُتعددة NAS / SAN في مواقع مختلفة أسهل بكثير الآن. حيث يستخدم نظام تجميع المُجلّدات المُشتركة SMB DFS لإنشاء روابط رمزية بين المُجلّدات المُشتركة على وحدات Synology المُتعددة، وتعرض عدة خوادم ملفات Synology SMB الخاصة بها على شبكتك كمجلد بوابة كبير واحد.

حماية كاملة للنظام

يُقدّم DSM 7.1 نسخًا احتياطية كاملة من مُستوى bare-metal للنظام بأكمله. بدعم من Synology Active Backup for Business ، فإن القدرة على تصوير وتكرار نظام Synology بأكمله يُسرّع بشكل كبير أهداف وقت الاسترداد (RTO) في حالة حدوث فشل كامل في الموقع. وتُقدّم إمكانية استعادة النظام الكاملة أيضًا طريقة سريعة وملائمة لنشر أنظمة مُكونة بشكل مماثل.

تحديثات واجهة المستخدم وتحسينات الأداء

تم تحسين واجهة المستخدم الجديدة المُقدّمة في الإصدار 7.0 بشكل أكبر من خلال دمج مهام الخلفية في نظرة عامة صديقة للمسؤول. ويوفر هذا مزيدًا من الشفافية بشأن ما يحدث على النظام، حتى عبر حسابات المستخدمين المختلفة. أمّا بالنسبة لمجموعات Synology High Availability (SHA)، فيُمكن للمستخدمين الآن عرض وإدارة محركات الأقراص على كلا النظامين من مثيل واحد من Storage Manager لتسهيل الصيانة والإدارة.

أمّا من ناحية الأداء، فيدعم تحديث DSM التخزين المؤقت للفلاش لفترة طويلة لتعزيز أداء الإدخال/الإخراج العشوائي بشكّل فعّال من ناحية التكلُفة. سيعمل هذا الإصدار الجديد على زيادة الاقتصاد في التخزين المؤقت لوحدات الـSSD مع القدرة على تسريع وحدات تخزين متعددة في نفس الوقت.

تحسينات على مستوى النظام التشغيلي التكاملي

تقوم Synology أيضًا بإطلاق العديد من التحسينات الرئيسية على التطبيقات والخدمات.

  • النسخ الاحتياطي النشط للأعمال: توفّر هذه المِيزة التحكم في النطاق الترددي، وإمكانيات المراقبة والإبلاغ المُوسّعة، ودعم النسخ الاحتياطية لـ DSM.
  • Active Insight: نشاط تسجيل الدخول المركزي ومراقبة حالة مهمة Hyper Backup، بالإضافة إلى القدرة على تحديث الأنظمة المراقبة دفعة واحدة.
  • Synology C2 Hybrid Share: لقطات من جانب الخادم C2 بالإضافة إلى إصدارات الملفات المحلية التي يوفرها Synology Drive لتسهيل استعادة الملفّات.
  • Directory Server: دعم وحدات تحكم المجال للقراءة فقط لتحسين أمان ومرونة النشر.
  • محرك Synology: إمكانات فهرسة موسعة، تجرِبة مستخدم متنقلة مُجددة، وقدرات مراقبة/تدقيق مُحسّنة.
  • MailPlus: دعم Virtual DSM وخيارات إدارة موسعة وتحسينات الاستيراد/الترحيل للملفّأت.
  • Virtual Machine Manager: تحسينات أداء I/O للتخزين وقدرات QoS.

تحديث Surveillance Station 9.0

بالإضافة إلى ذلك، تقوم Synology أيضاً بإصدار تحديث Surveillance Station 9.0، الذي يُقدّم تحسينات كبيرة في قابلية الاستخدام وإدارة المواقع المتعددة والأمان والمزيد. كم وتتوفر أيضًا خدمة C2 Surveillance، وهي خدمة إضافية. حيث تُعزز C2 Surveillance إمكانية التسجيل المزدوج التي تم تقديمها حديثًا في برنامَج Surveillance Station 9.0 للحفاظ بشكل آمن على مقاطع الفيديو المهمة في حالة حدوث تلف مادي أو سرقة للـ NVR. يُمكنك معرفة المزيد من هُنا.

تقوم Synology أيضًا بإصدار SRM 1.3 جنبًا إلى جنب مع إطلاق جهاز التوجيه RT6600ax Wi-Fi 6. ويعمل هذا التحديث على إصلاح إدارة الشبكة من خلال تقديم تجزئة الشبكة ودعم SSID و VLAN المُتعدد. كما يُعد الانضمام إلى SRM 1.3 تطبيقًا مصاحبًا للهاتف المحمول تم تجديده بالكامل، DS router 2.0.

التوفر

أصبحت تطبيقات DSM 7.1 و Surveillance Station 9.0 وتطبيقات DSM الأخرى مُتاحة الآن بشك عام ويتم نشرها بالفعل في أنظمة Synology. تم إطلاق SRM 1.3 مع RT6600ax وسيتم طرحه لاحقًا على أجهزة توجيه Synology السابقة في الربع الثالث من عام 2022.

أضف تعليق (0)
ذات صلة