ربما يكون Telegram هو برنامج المراسلة الوحيد الذي  يحتوي على كافة الميزات المطلوبة من المستخدمين، بفضل المطورين الذين يقفون وراء كل الميزات الجديدة المضافة.

Telegram تضيف تفاعلات رموز تعبيرية تشبه iMessage

وفقًا لما تمت مشاركته في Telegram subreddit نقلاً عن قناة Beta Info Telegram، اكتسب التطبيق ميزة جديدة من 11 رمزًا تعبيريًا للتفاعل من شأنه تسهيل مشاركة ما تشعر به حيال رسالة. سيكون من الممكن معرفة من تفاعل مع الرموز التعبيرية، وسيتمكن المشرفون من تعطيل الميزة على أساس كل مجموعة أو قناة. من الممكن أيضًا السماح فقط بمجموعة صغيرة من الرموز التعبيرية لردود الفعل. كما يصاحب كل رد فعل رسوم متحركة مرحة عند تشغيلها.

حتى الآن الميزة متوفرة فقط  للإصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS من Telegram الذي يعرض ردود الفعل، ولكن من الآمن أن نفترض أن Telegram ستجلبه قريبًا إلى جميع الأنظمة الأساسية المدعومة، بما في ذلك Android.

لا تحاول Telegram إعادة اختراع العجلة هنا تمامًا، حيث أن العديد من الخدمات الأخرى تدعم ردود الفعل منذ فترة طويلة، مع Facebook و Facebook Messenger هما أكثر الأمثلة انتشارًا. لكن آخرين مثل Slack و Discord و Apple iMessage سمحوا منذ فترة طويلة بردود الفعل أيضًا، تمامًا مثل رسائل Google.