شركة Tesla ستدفع 137 مليون دولار لعاملٍ سابق بسبب العنصرية التي وجهت له داخل مقر عمله.

قضت المحكمة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكي على شركة Tesla بدفع مبلغٍ وقدره 137 مليون دولاراً أمريكياً فقط لا غير للعامل السابق ذو البشرة السمراء "أوين دياز" بسبب العنصرية التي وجهت له، وهذا بعد أن عانى منها طوال فترة عمله داخل مقر الشركة في كاليفورنيا.

أوين دياز صاحب قضية Tesla ضد العنصرية

السيد دياز عمل كمشغل لمصعدٍ متحرك في مصنع Tesla في ولاية كاليفورنيا بين عامي 2015 و 2016. على حسب ما أقر به في التحقيقات، قام أحد المسؤولين في الشركة مع بعض الزملاء بممارسة العنصرية اللفظية تجاه دياز. أقر العامل السابق أيضاً أن بيئة عمل شركة Tesla ليست البيئة التي يريد أحد العمل فيها نظراً لرسمهم علامة السواستيكا(علامة الحزب النازي الألماني) في دورات المياه وترك رسومات مسيئة للأطفال في المصنع نفسه.

حتى بعد الشكاوى التي قدمها السيد دياز تجاه مشرفي الشركة، لم يتم أخذ أي فعلٍ رادع تجاههم. لم يتم الكشف عن القرارات التي أخذتها الشركة تجاه هؤلاء الأفراد من طرف Tesla أو من طرف السيد دياز، لكن من الواضح أن النتائج لم تكن مرضية له.

علق السيد دياز تعليقاً أخيراً على ما حدث قائلاً:

"لقد احتجت إلى أربعة أعوامٍ حتى أصل إلى هذه النقطة. الأمر مثل حملٍ كبير أزيح من على كتفي." -من مقابلة صحفية معه في صباح يوم الإثنين الماضي.

من الواضح أن مقرات Tesla ليست المقرات الأفضل للعمل على حسب ما نراه وما أثبت في قاعة المحكمة، فهل تتخذ الشركة أي إجراءاتٍ تجاه العنصرية البشعة التي قد يتعرض لها الآخرون؟