تنتشر حالياً فكرة الاشتراكات المدفوعة سنوياً في مقابل الحصول على المحتوى الرقمي كان هذا المحتوى برامج, محتوى ترفيهي أو ألعاب ولكن فيما يبدوا أن فئة جديدة ستنضم للمحتوى المقدم في مقابل اشتراك شهري وهي أنظمة القيادة الذاتية.

تسيلا وبصورة مفاجئة أعلنت عن طرح نظامها للقيادة الذاتية لمالكي سياراتها باشتراك شهري بقيمة 199 دولار فقط. الاشتراك الشهري سيوفر للمشتركين القيادة الذاتية, التغيير التلقائي الحارات المرورية, ركن السيارة والتعرف والفاعل مع العلامات الإرشادية وإشارات وعلامات المرور.

الاشتراك حالياً وبحسب electrik متاح فقط للمشتركين في خدمة التحديثات المبكرة لسيارات تسيلا (تحديثات نظام السيارة) والذي يمكن الوصول له من خلال تطبيق السيارة للهواتف الذكية. يتطلب الأمر كذلك شراء وحدة القيادة الذاتية الحاسوبية بسعر 1500 دولار حتى يتمكن المشتركين من الاستفادة من قدرات السيارة للقيادة الذاتية.

tesla تيسلا

يذكر أن تيسلا كانت تبيع حزمة القيادة الذاتية بسعر 10 آلاف دولار تدفع مرة واحدة. الاشتراك الجديد سيضمن للشركة عدد أكبر من المستخدمين لأنظمتها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز وهو ما سيساهم ليس فقط في تعزيز مواردها المالية ولكن في تحسين هذه الأنظمة مع قدرتها على جمع وتحليل كميات أكبر من البيانات.

هل ستشترك في حزمة القيادة الذاتية إذا امتلكت إحدى سيارات تسيلا؟

شاركنا إجابتك في التعليقات!