على الرغم من انتشار تطبيق الدردشة الصوتية Clubhouse الفترة الماضية لنظام الـ ios إلا أنه حتى الآن ليس متاح للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، هذا وقد كشف الشريك المؤسس للتطبيق أنه الفترة الحالية يركزوا على إتاحة التطبيق لأنظمة الأندرويد.

ما هو تطبيق Clubhouse

قام أندرو روس سوركين صحفي من سي إن بي سي ونيويورك تايمز مقابلة مع بيل جيتس ومؤسس نادي كلوب هاوس بول ديفيدسون، تناولت المقابلة مجموعة من الموضوعات، والتي دار معظمها حول الجهاز الذي يستخدمه جيتس، الذي قال في لقاء منذ أسابيع ماضية أنه يفضل استخدام هواتف تدعم نظام الأندرويد، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يحتفظ بجهاز Iphone للاستخدام الطارئ.

وأضاف بيل جيتس "بعض الشركات المصنعة لنظام أندرويد تقوم بتثبيت برامج مايكروسوفت مسبقا،وذلك لإنها أكثر مرونة فيما يتعلق بكيفية اتصال البرنامج بنظام التشغيل، لذلك اعتدت على هذا في النهاية".

واعترف غيتس في عام 2019 بأن الطريقة التي تعامل بها مع قسم الهواتف المحمولة في مايكروسوفت كانت "أكبر خطأ"، وقد انتهى الأمر بالسماح لشركة جوجل بتحويل أندرويد إلى المنافس الحقيقي الوحيد لآيفون، وفقدت مايكروسوفت سوقا بقيمة 400 مليار دولار في ذلك الوقت، وهو أمر يأسف عليه غيتس بشدة، ومع ذلك فقد قام منذ عام 2017 باعتماد هاتف يعمل بنظام أندرويد.

بعد هذا التعليق قال ديفيدسون إن إصدار Android من تطبيقه هو ميزة رئيسية في إشارة إلى أنه يمثل أولوية لنمو التطبيق على نطاق عالمي تمامًا كما ذكروا في يناير الماضي.