أفاد عملاق التشفير Grayscale ، أن metaverse لديها القدرة على ضخ إيرادات سنوية بقيمة 1 تريليون دولار، من خلال مجال الإعلانات والأحداث الرقمية والتجارة الإلكترونية والأجهزة، وجاء ذلك وففًا لتقرير صادر من Grayscale يوم الأربعاء.الجدير بالذكر أنه بعد أن أعلن مارك تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا، من أجل تركيز الاهتمام بالميتافيرس، باعتباره مستقبل الإنترنت.

metaverse

كانت هناك مؤشرات مبكرة على الحجم المحتمل للاقتصاد metaverse، مع بيع قطع من الأراضي الافتراضية، المستندة إلى التشفير Decentraland و Axie Infinity بأكثر من 2 مليون دولار.

ويعد من أشهر العوالم الافتراضية ازدهارًا هي  Fortnite و Roblox والتي نمت شعبيتهما على مدار السنوات القليلة الماضية، قدرت Grayscale أن الإيرادات من عوالم الألعاب الافتراضية يمكن أن تنمو إلى 400 مليار دولار في عام 2025، أي حوالي 180 مليار دولار في عام 2020.

وعلى الرغم من كثرة التنبؤات إلا أن Grayscale التي تدير أكبر صندوق عملات رقمية في العالم، أكدت على أن metaverse لا يزال يخطو خطواته الأولى، وقالت إن خطط Facebook لإنفاق 10 مليارات دولار هذا العام على metaverse هي علامة على إمكانات السوق.