اتخذت جميع أنحاء الولايات المتحدة وضع الاستعداد، وذلك بعد ظهور مزاعم بأن إحدى memes التي يتم تداولها على TikTok تشجع الشباب على القيام بأعمال عنف وتهديدات عنيفة ضد مدارسهم في 17 ديسمبر، حتى أن بعض المناطق التعليمية ألغت الفصول الدراسية ردًا على الميم. وعليه أفادت وسائل الإعلام المحلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة أن المناطق التعليمية ومراكز الشرطة المحلية قد أُبلغت بوجود ميم خطير على TikTo

تيك توك عرب هاردوير

بنسلفانيا: مدارس منطقة فيلادلفيا في حالة تأهب وسط تهديد تيك توك بوقوع أعمال عنف في 17 ديسمبر.

ويسكونسن: المقاطعات تحذر من تحدي TikTok الذي يروج للعنف المدرسي يوم الجمعة.

فلوريدا: مدارس SWFL تراقب اتجاه TikTok الذي يهدد بالعنف المدرسي.

المشكلة الوحيدة؟ أنه لا يمكننا العثور على أي مصدر أساسي لهذا الادعاء على TikTok، هناك الكثير من البيانات من الإدارات التعليمية وإدارات الشرطة، لكننا لم نعثر على دليل واحد، لا توجد لقطة شاشة، ولا TikTok، ولا شيء من هذا الادعاء المتداول على منصة وسائل التواصل الاجتماعي.

وتزعم TikTok أيضًا أنها لم تعثر على أي شيء، وقالت الشركة: "نتعامل مع التهديدات المنشورة بجدية بالغة، وهذا هو السبب في أننا نعمل مع الشرطة والسلطات القانونية في التحذيرات المتعلقة بالعنف المحتمل في المدارس على الرغم من أننا لم نعثر على دليل على نشوء هذه التهديدات أو انتشارها عبر TikTok". 

هذا لا يعني بالضرورة أن الميم لم يكن موجودًا، يصعب البحث في TikTok مثل بقية التطبيقات الأخرى، ومن الممكن تمامًا أن TikTok قد حذفت تلقائيًا أي محتوى مسيء وأن فريق الاتصالات في الشركة مرتبك بشأن ما إذا كان نظامها الأساسي قد عثر على أي شيء، ولكن يبدو أن الأطفال الغاضبين والمُحبطين يوجهون تهديدات غامضة للغاية بشأن مدرستهم كل يوم ، وهي ليست مجرد ميم بقدر ما هي جزء من الحياة في المجتمع الأمريكي.

في النهاية قد تكون منصات التواصل الاجتماعي، والقنوات الإخبارية قد غذت الفكرة لدى الطلبة بالفعل، لكن لا يجب أن نغفل حقيقة  انتشار حوادث إطلاق النار في المدارس، لكن في نفس الوقت قد يمر 17 ديسمبر كأي يوم أخر