القائمة
تيك توك يتسبب في دخول ثلاثة أطفال إلى المستشفى مجددًا!

تيك توك يتسبب في دخول ثلاثة أطفال إلى المستشفى مجددًا!

منذ شهر - بتاريخ 2021-11-02

وفقًا لتقرير نشرته "ياهو نيوز" أن تطبيق تيك توك تسبب في دخول ثلاثة أطفال بإصابات حروق خطيرة، حيث انتشر على تيك توك تحدي "لعبة الحبار" المتمثل في صنع حلوى دالغونا، وهي حلوى كورية جنوبية شهيرة، والفكرة كلها مستوحاة من سلسلة نتفليكس الشهيرة سكواد جيم.

نتفليكس - لعبة الحبار

وبالفعل عالجت أحد المستشفيات في سيدني ثلاثة أطفال أصيبوا بحروق حدثت عندما حاولوا صب خليط ساخن من السكر وصودا الخبز على ورق البرشمان، تراوحت إصابات الأطفال بين حروق طفيفة وتلف في الأعصاب.من السهل نسبيًا صنع هذه الحلوى، بل وانتشرت الوصفات على الإنترنت مع زيادة شعبية العرض، وخاصة على TikTok، حيث يتمتع #dalgonachallenge بأكثر من 22 مليون مشاهد، حيث يصور المستخدمون أنفسهم وهم يصنعون الحلوى ويحاولون قطع شكل دون كسره.

أحد المراهقين الأستراليين الذين حاولوا صنع الحلوى فعل ذلك عن طريق تسخين خليط من الماء وصودا الخبز والسكر في الميكروويف، بدلاً من وضعها في قدر على الموقد لأن معظم الوصفات تطلب من طهاة المنزل القيام بذلك، وانفجر الكأس في يد المراهق بعد أن أخرجه من الميكروويف، مما أدى إلى حروق من الدرجة الأولى في يده وحروق من الدرجة الثالثة في ساقيه. كان الضرر شديدًا لدرجة أن الأطباء قد يعطونه طعمًا جلديًا وقد يحتاج إلى عام كامل للتعافي.

يذكر أن "لعبة Squid" لشركة Netflix، حيث حققت الشركة مايقرب من الـ 900 مليون دولار على الرغم من أن تكلفتة العمل نفسه كانت 21 مليون دولار فقط لإنشائها، وحتى الآن لم يعلق نتفليكس على الحدث.

أضف تعليق (0)
ذات صلة