القائمة
من أجل بناء الميتافيرس.. فيسبوك يعتزم فتح متاجر بيع بالتجزئة

من أجل بناء الميتافيرس.. فيسبوك يعتزم فتح متاجر بيع بالتجزئة

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-11-05

بعدما أعلنت عن خطتها لإنشاء عالم موازي يعرف بإسم ميتافيرس، تعتزم شركة Meta المعروفة سابقًا باسم فيسبوك فتح متاجر فعلية في جميع أنحاء العالم لبيع المنتجات التي تساعد في الوصول للميتافيرس.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، إن المتاجر سوف تُستخدم لتعريف الأشخاص بالأجهزة التي صنعها قسم Reality Labs التابع للشركة مثل سماعات الواقع الافتراضي ونظارات الواقع المعزز.

متاجر فيسبوك

مارك زوكربيرج ميتافيرس

وسوف تكون هذه الأجهزة التي سيتم بيعها في المتاجر الفعلية لفيسبوك، بمثابة بوابة إلى الميتافيرس metaverse وهو عالم افتراضي حيث يعمل الناس ويلعبون ويتعلمون ويتواصلون مع أصدقائهم وعائلاتهم.

قال متحدث باسم ميتا في بيان يوم الجمعة إن الشركة لا يمكنها تأكيد أي خطط حول تلك المتاجر ولكن وفقًا لوثائق الشركة التي اطلعت عليها صحيفة التايمز، سيكون الغرض من المتاجر هو جعل العالم أكثر انفتاحًا وتواصلًا بجانب إثارة مشاعر مثل "الفضول والقرب" بالإضافة إلى الشعور "بالترحيب" أثناء تجربة سماعات الرأس.

وفي حين أن المتاجر الخاصة بفيسبوك ستكون الأولى من نوعها إلا أنها ليست جديدة في مجال التكنولوجيا حيث تمتلك شركات مثل أبل وأمازون ومايكروسوفت وغيرهم متاجر بيع بالتجزئة منذ سنوات.

أخيرا، أعلن فيسبوك الأسبوع الماضي أنه يعيد تسمية نفسه باسم Meta ليعكس تركيز الشركة على بناء الـ ميتافيرس. ستكون ميتا علامة تجارية جديدة للشركة ستترأس فيسبوك وخدماتها بما في ذلك تطبيق الصور إنستجرام وتطبيق المراسلة واتساب ومشاريع الواقع الافتراضي والواقع المعزز وتخطط الشركة لبدء تداول الأسهم تحت الإسم الجديد في 1 ديسمبر.

أضف تعليق (0)
ذات صلة