كشف تقرير جديد من مارك جورمان عبر بلومبيرج، خطة آبل لتقديم جهاز ماك بوك مع شاشة تعمل باللمس قريباً. وقال التقرير أن الشركة الأمريكية لديها عدد من المهندسين الذين يعملون بجد على تطوير أول جهاز ماك مزود بشاشة تعمل باللمس، وأكد أن الشركة "تفكر بجدية" في إنتاج أجهزة Mac المزودة بشاشة تعمل باللمس لأول مرة.

يأتي هذا التقرير بعد سنوات من رفض آبل إضافة الشاشات التي تعمل باللمس إلى أجهز ماك الخاصة بها، لكن يبدو أنه الوقت المناسب لتغيير الخطة.

وفقًا للتقرير، قد يكون جهاز ماك برو الجديد المزود بشاشة أوليد والقادم في 2025 هو أول جهاز مع شاشة تعمل باللمس من آبل.

وسيحتفظ جهاز MacBook Pro الأول بشاشة تعمل باللمس بتصميم لابتوب تقليدي مع لوحة تتبع ولوحة مفاتيح ، لكن الشاشة ستحصل على دعم للإدخال باللمس مثل آيفون وآيباد.

كذلك من المرجح أن تستخدم أجهزة ماك المزودة بشاشة تعمل باللمس نظام macOS ، حيث لا تعمل آبل على أية خطط الجمع بين iPadOS و macOS، ومع ذلك سنرى تطبيقات آيفون وآيباد على أجهزة ماك الجديدة.

لسنوات رفضت آبل فكرة الشاشات لاتي تعمل باللمس على أجهزة ماك، قدمت أجهزة آيباد برو الكبيرة كبديل لمحبي هذا النوع من الأجهزة.

وفي 2010 أبدى ستيف جوبز رفضه لفكرة إضافة الشاشات التي تعمل باللمس لأجهزة اللابتوب، قائلاً: "لقد أجرينا الكثير من اختبارات المستخدمين على هذا ، واتضح أنه لا يعمل. لا يُفضل أن تكون الأسطح التي تعمل باللمس عمودية".

والآن يبدو أن فلسلة الشركة الأمريكية على وشك التغيير.

حتى الآن لا توجد المزيد من التفاصيل حول الجهاز الجديد، وننتظر لنتابع تطور عمل آبل على هذا المشروع.