عقدت Truecaller شراكة مؤخرًا مع مايكروسوفت لتقديم تجربة مُخصصة لمُستخدميها بمساعدة الذكاء الاصطناعي. ستستخدم تروكولر تقنية Azure AI من Microsoft لإنشاء نسخة رقمية لصوتك للمُساعدة في الرد على المُكالمات باستخدام نسخة الصوت التي تم إنشاؤها بواسطة AI.

تمنحنا هذه الميزة الصوتية لمحة أخرى عن تطورات الذكاء الاصطناعي والدور الذي سيلعبه في كيفية تواصلنا.

دمجّت Truecaller ميزة مساعد الذكاء الاصطناعي سابقًا في عام 2022 والتي كانت لديها القدرة على الرد تلقائيًا على المُكالمات وفحصها نيابةً عن المُستخدم مع مجموعة مُعينة من الأصوات للاختيار من بينها.

مع الشراكة الجديدة، تخطو الشركة خطوة للأمام وتقدم المزيد من التخصيص بمُساعدة نسخة رقمية من صوت المُستخدم. يتم إنشاء الصوت المنسوخ بواسطة مساعد الذكاء الاصطناعي باستخدام أحد المقاطع المُسجلة.

بمُساعدة تكامل AI، فإنّ Truecaller مُصمّم لتحسين تجربة المستخدم ليس فقط من حيث التجربة الصوتية المُخصصّة ولكن أيضًا من خلال فحص المكالمات واكتشاف الأرقام المُزعجة.

سيطرح المساعد الصوتي أسئلة ثم يُخبر المستخدم إذا كان يجب الرد على المكالمة. يُمنح المستخدم بعد ذلك الاستقلالية للرد على المُكالمة بنفسه أو جعل الذكاء الاصطناعي يرد عليها.

كيفية تسجيل نسخة من صوتك في Truecaller

  • حدّث تطبيق Truecaller على هاتفك بأحدث إصدار.
  • اشترك فالإصدار المدفوع Truecaller Premium -إذا لم تكن مشتركًا.
  • انتقل إلى الإعي دادات ثم افتح إعدادات المساعد "Assistant settings".
  • اتبع الآن التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد صوتك الشخصي.

في منشور مدونة Microsoft، شارك مدير منتج Truecaller والمدير العام أفكاره حول الميزة المتقدمة التي تنوي طرحها.

تتيح ميزة الصوت الشخصي لمُستخدمينا استخدام صوتهم، والذي يُتيح للمُساعد الرقمي أن يبدو مثلهم تمامًا عند التعامل مع المكالمات الواردة. لا تضيف هذه الإمكانية الرائدة لمسة من السهولة والراحة للمُستخدمين فقط، بل تعرض أيضًا قوة AI في تغيير الطريقة التي نتفاعل بها مع مساعدينا الرقميين

عرضت Microsoft لأول مرة ميزة الصوت الشخصي التي تمت ترقيتها في Azure AI Speech خلال مؤتمر Build 2024. يمكن لهذه الميزة إنشاء نسخة مُكررة من صوت المُستخدم بتقنية الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن استخدامها داخل التطبيقات. ومع ذلك، تقتصر هذه الميزة حاليًا فقط على حالات استخدام مُحدّدة مثل المساعدين الصوتيين أو ترجمة الكلام أو حتى إنشاء المُحتوى.



ذكرت Microsoft في منشور بالمدونة أن العلامات المائية تتم إضافتها تلقائيًا إلى الصوت الذي تم إنشاؤه من خلال الصوت الشخصي لـ AI Azure، كما أصدرت أيضًا قواعد سلوك تتطلب الحصول على الموافقة الكاملة للأشخاص الذين تُسجّل أصواتهم لحظر انتحال الشخصية.

يعمل مساعد Truecaller AI  كدرع افتراضي ضد المكالمات غير المرغوب فيها. عندما تفوّت مكالمة، فإنه يستفسر بأدب عن هويّة المُتصل والغرض من خلال الصوت الذي اخترته. تظهر هذه المحادثة -المحولة إلى نص- على شاشتك.

بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي للكشف عن المكالمات المُزعجة في Truecaller، يمكنك تحديد ما إذا كانت المكالمة تستحق الرد عليها أو ما إذا كان من الأفضل حظر الرقم. وهذا لا يوفر عليك الوقت في التعامل مع المكالمات غير المرغوب فيها فقط، بل يوفر أيضًا طبقة إضافية من الأمان ضد المكالمات غير المرغوب فيها والآلية.